أبدى النجم الإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسباني استغرابه الشديد من رفض إدارة نادي الغريم التقليدي ريال مدريد لإقامة المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا التي ستجمع بين برشلونة وأتلتيك بلباو، على ملعب "سانتياغو برنابيو" الخاص بالنادي الملكي.

وأشار مدافع برشلونة إلى أن رغبته كانت بإقامة المباراة النهائية بإقامة المباراة النهائية على ملعب "سانتياغو برنابيو"، مشيرا إلى أنه لا يمانع في أن يلعب ريال مدريد مباراة نهائية لبطولة الكأس في "كامب نو".

وقال بيكيه في تصريحات نقلتها صحيفة "أس" الإسبانية: "كنت أتمنى أن تلعب المباراة في سانتياغو برنابيو لأنه ملعب محايد".

وأضاف "في الحقيقة أنني لا أفهم تماما لماذا لا يقام النهائي في سانتياغو برنابيو، إذا تم عكس ذلك سأكون سعيدا أن تلعب المباراة في ملعب كامب نو".

وفي سياق متصل تطرق بيكيه للحديث عن صافرات الاستهجان التي تطلقها بعض الجماهير أثناء عزف النشيد الإسباني قبل مباريات نهائي كأس الملك، حيثُ علق بيكيه قائلاً: "هذه الطريقة قد يراها البعض تعبيراً عن وجهة نظر مُعينة، فلا يمكن بكل تأكيد التحكم بــ90 ألف مشجع حينها ولكني أطالبهم من الآن باحترام هذا النشيد الذي يمثل هذا البلد".

وكان أنطونيو سواريز سانتانا، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أعلن مؤخرا بأن ملعب "كامب نو" الخاص بنادي برشلونة، سيحتضن المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا بين برشلونة وأتلتيك بلباو في 30 مايو المقبل.

&وخضع القرار لتصويت مجلس إدارة الاتحاد الإسباني، حيث نال ملعب "كامب نو" 26 صوتاً مقابل 18 صوتاً لملعب "سان ماميس" الخاص بنادي أتلتيك بلباو.

يذكر أن الناديان كانا قد طلبا بشكل رسمي من الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقامة المباراة النهائية على ملعب "سانتياغو برنابيو" الخاص بنادي ريال مدريد بسبب سعته الجماهيرية الكبيرة، لكن إدارة النادي الملكي رفضت هذا الطلب، الأمر الذي دفع الاتحاد الإسباني لإجراء تصويت.