شكلت مباراة برشلونة ورايو فايكانو في الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم فرصة ذهبية لأكثر من لاعب للتألق والتوهج من بينهم المدافع الدولي جيرارد بيكيه.
&
وأحرز بيكيه هدف برشلونة الثاني إثر ارتطام الكرة بالقائم لترتد إليه ويودعها في الشباك في الدقيقة الـ49 من المباراة التي انتهت بنتيجة ساحقة بستة أهداف مقابل هدف وحيد.
&
&وعاد المدافع الدولي الإسباني إلى تشكيلة المدرب لويس إنريكي بعدما غاب عن لقاء الجولة الماضية ضد غرناطة على ملعب لوس كارمينيس بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
&
ورفع بيكيه رصيده من الأهداف منذ بداية الموسم الحالي إلى 6 منها أربعة في الدوري الإسباني وهدف آخر في دوري أبطال أوروبا وسادس في كأس ملك إسبانيا.
&
وبات بيكيه الهداف الخامس في فريق المدرب لويس إنريكي بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز والإسباني بيدرو رودريغيز.
&
وتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 62 نقطة بفارق نقطة عن غريمه ريال مدريد الذي سقط أمام أتلتيك بلباو السبت على ملعب سان ماميس الجديد بهدف نظيف بعد التعثر أيضاً ضد الغواصات الصفراء في ملعب سانتياغو برنابيو ما سمح للبوغرانا لتقليص الفارق ومن ثم الانقضاض على صدارة الليغا.
&