ابتعد فيورنتينا مجددا في المركز الثالث وعزز حظوظه بالحصول بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك بفوزه على مضيفه اتالانتا 3-2 الاحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
ودخل "فيولا" الى اللقاء وهو على بعد نقطة فقط من ملاحقه انتر الذي فاز السبت على سمبدوريا 3-1 بعد ان سقط في المرحلة السابقة امام فريق المدرب البرتغالي باولو سوزا (1-2)، لكنه تمكن من الابتعاد مجددا عن "نيراتزوري" وحافظ ايضا على فارق النقطتين الذي يفصله عن روما الفائز على باليرمو بنتيجة ساحقة 5-صفر.
&
وانتظر رجال باولو سوزا حتى الدقيقة 61 ليصلوا الى الشباك عبر التشيلي ماتياس فرنانديس بكرة رأسية بعد عرضية من الاسباني كريستيان تيلو الذي اضاف بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 81 بعد تمريرة من فرنانديز توغل على اثرها من مسافة بعيدة وصولا الى منطقة الجزاء قبل ان يسدد فاصطدمت محاولته الاولى بتألق الحارس لكن الكرة عادت اليه فتابعها في الشباك.
&
وقلص اتالانتا الفارق في الدقيقة 84 عبر اندريا كونتي اثر تمريرة رأسية من التشيلي ماوريسيو بينيا لكن الكرواتي نيكولا كالينيتش اعاد الفارق الى هدفين في الدقيقة 87 بعد ان وصلته الكرة على طبق من فضة بتمريرة عرضية من الاسباني بورخا فاليرو، ليصبح اللاعب السابع عشر من فريقه يسجل في الدوري هذا الموسم.
&
وفي الوقت بدل الضائع قلص اتالانتا الفارق مجددا بهدف من بينيا (1+90) دون ان يكون ذلك كافيا لفريقه الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الثواني الاخيرة بعد طرد كونتي.
&
ورفع فيورنتينا رصيده الى 52 نقطة في المركز الثالث بفارق اربع نقاط عن نابولي الثاني الذي يختتم المرحلة الاثنين بلقاء ميلان الخامس.
&
وستكون المرحلتان المقبلتان حاسمتين بالنسبة لفيورنتينا اذ يتواجه الاثنين المقبل على ارضه ضد نابولي قبل ان يحل بعدها بستة ايام ضيفا على روما في العاصمة.
&
روما وباليرمو&
&
وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، واصل روما صحوته بقيادة مدربه الجديد-القديم لوتشيانو سباليتي وحقق فوزه الخامس على التوالي منذ خسارته امام يوفنتوس حامل اللقب (صفر-1) في 24 كانون الثاني/يناير الماضي، وجاء على حساب ضيفه باليرمو بنتيجة ساحقة 5-صفر بفضل ثنائية لكل من البوسني ادين دزيكو والمصري محمد صلاح الذي يحقق هذا الامر للمرة الاولى في "سيري آ".
&
وافتتح دزيكو التسجيل في الدقيقة 30 بعد تمريرة من مواطنه ميراليم بيانيتش ثم اضاف المالي سيدو كيتا الثاني في الدقيقة 52 بعد تمريرة رأسية من دزيكو بالذات اثر ركلة ركنية، قبل ان يؤكد صلاح فوز "جالوروسي" بهدف ثالث في الدقيقة 60 بعد تمريرة اخرى لدزيكو ثم برابع بعدها بدقيقتين فقط بتسديدة من زاوية صعبة بعد تمريرة من البلجيكي رادجا ناينغولان (62).
&
واختتم دزيكو المهرجان التهديفي بهدف خامس في الدقيقة 89 بكرة رأسية بعد عرضية من الارجنتيني دييغو بيروتي.
&
وخاض روما، القادم من خسارة على ارضه امام ريال مدريد الاسباني (صفر-2) في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، اللقاء وسط اجواء مشحونة بعدما قرر سباليتي استبعاد القائد الاسطوري فرانشيسكو توتي عن الفريق بسبب انتقاده مدربه لعدم اشراكه في المباريات.
&
وقال توتي (39 عاما) في مقابلة لتلفزيون "راي": "اشعر بأنني ما زلت لاعب كرة قدم واريد ان العب. اصابتي انتهت وانا بحال حيدة، واذا لم العب فان الامر مرتبط بخيار المدرب فقط".
&
وتابع "عقدي ينتهي في حزيران/يونيو وسأرى ماذا يمكن ان يحدث لانه لا يمكنني البقاء هكذا. اشعر بالضيق، وكذلك الاشخاص الذين حولي".
&
واضاف توتي ردا على علاقته بالمدرب "علاقتي بسباليتي؟ أقول له مرحبا ومساء الخير، لكن يجب ان أحترمه كشخص وكمدرب. ولكن صحيح انني كنت أفضل ان لا يقول عني أمورا قرأتها في الصحف".
&
وامضى توتي طوال مسيرته في صفوف روما، وبدأ مشواره معه في بطولة الدوري عام 1993، ولكنه لا يشارك كثيرا في هذه الفترة، وخصوصا منذ تولي سباليتي تدريب الفريق الشهر الماضي خلفا للفرنسي رودي غارسيا.
&
وبعيدا عن مشكلة سباليتي وتوتي، رفع روما رصيده الى 50 نقطة وصعد مجددا الى المركز الرابع على حساب انتر وبفارق نقطتين عن المركز الثالث المؤهل الى دوري الابطال.
&
اودينيزي وجنوى&
&
وعلى ملعب "ماراتسي"، اصبح علي عدنان اول لاعب عراقي يسجل في الدوري الايطالي بعدما افتتح التسجيل لفريقه اودينيزي في مرمى مضيفه جنوى (33)، لكنه لم يتمكن من تجنيب الضيوف الهزيمة بعدما اهتزت شباكهم بهدفين من اليسيو تشيرشي (57 من ركلة جزاء) والاوروغوياني دييغو لاكسالت (70).
&
وحصل اودينيزي على فرصة ذهبية لانقاذ نقطة لكن قائده الاسطوري انتونيو دي ناتالي اهدر ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، وهي ثالث ركلة جزاء يهدرها المهاجم المخضرم من اصل محاولاته الخمس الاخيرة.
&
ساسوولو وامبولي
&
وواصل ساسوولو موسمه المميز وبقي في دائرة الصراع على المشاركة القارية الموسم المقبل بفوزه على ضيفه امبولي بثلاثة اهداف لدومينيكو بيراردي (40) والفرنسي غريغوار دوفريل (48 و50)، مقابل هدفين للبولندي بيوتر &زيلينسكي (36) وماسيمو ماكاروني (70 من ركلة جزاء) في مباراة اكملها الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد سيموني ميسيرولي من اصحاب الارض (31) ولورنزو تونيلي (38) من الجهة المقابلة.
&
لاتسيو وفروزينوني&
&
واهدر لاتسيو نقطتين ثمينتين لصراعه من اجل المشاركة القارية الموسم المقبل بتعادله مع مضيفه المتواضع فروزينوني صفر-صفر، رافعا رصيده الى 37 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة خلف ساسوولو، فيما اصبح رصيد منافسه 23 نقطة في المركز الثامن عشر.
&
كما تعادل تورينو على ارضه مع الجريح الاخر كاربي صفر-صفر ايضا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس & & & &58 نقطة من 26 مباراة
&
2- نابولي & & & & 56 من 25
&
3- فيورنتينا & & &52 من 26
&
4- روما & & & & & 50 من 26
&
5- انتر ميلان & & &48 من 26
&
أهداف مباراة روما وباليرمو :

&

&
&
أهداف مباراة فيورنتينا واتالانتا:

&