تابع الصفاء المتصدر انتصاراته بتغلبه على مضيفه الشباب الغازية صاحب المركز قبل الاخير 4–2 الجمعة على ملعب النبطية البلدي في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.
&
لم يجد الصفاء صعوبة في السيطرة على مجريات المباراة وهز شباك مضيفه حيث احتاج الى 3 دقائق فقط ليتقدم عبر العاجي كونيه تيزان من رأسية تحولت من القائم الى شباك حارس الغازية أحمد دياب اثر ركلة حرة رفعها محمد حيدر (3).
&
وعزز علي السعدي تقدم الصفاء من كرة رأسية أيضاً الى يسار الحارس دياب بعد ركلة حرة نفذها محمد حيدر نفسه (12).
&
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الغازية وقلص العاجي جان ايمانويل أسيري الفارق من تسديدة الى قلب المرمى متابعاً كرة مرتدة من الحارس مهدي خليل اثر تسديدة من حسين نصر الله (47).
&
&لكن الصفاء استعاد زمام المبادرة وأطبق سيطرته على المجريات فأضاف حيدر الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة أفلتت الكرة من يدي الحارس البديل علي ليلا وتهادت في المرمى (63).
&
وسجل حسن هزيمة الهدف الرابع للمتصدر من تسديدة بعيدة قوية أسكنها في المقص الأيمن لمرمى ليلا (88).
&
وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من ضائع، قلّص العاجي جان ايمانويل اسيري الفارق مجددا من كرة رأسية الى قلب المرمى مستثمراً ركلة ركنية نفذها كريم منصور (90+2).
&
& & &العهد يقيل مدربه
&
ويلعب غدا السبت الأنصار مع مضيفه الحكمة، وطرابلس مع النبي شيت، والنجمة مع الراسينغ.
&
وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي الاجتماعي مع شباب الساحل، ويحل السلام زغرتا ضيفاً على العهد حامل اللقب الذي أقال مدربه محمود حمود بسبب تردي النتائج في الآونة الأخيرة خصوصاً التعادل أمام الغازية في الدوري أعقبته الخسارة أمام ألتين أسير التركمانستاني في افتتاح مبارياته في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.
&
وعيّن النادي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 24 نقطة بفارق 9 نقاط عن المتصدر، المدرب المساعد باسم مرمر مديرا فنيا موقتا الى حين التعاقد مع مدرب جديد.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- &الصفاء & & & & 33 نقطة من 13 مباراة
&
2- &العهد & & & & &24 من 12
&
3- &شباب الساحل & &23 من 12
&
4- &النجمة & & & & 23 من 12
&
5- &الأنصار & & & & 21 من 12