بات أتلتيكو مدريد أول فريق يهزم ريال مدريد 3 مرات متتالية في معقله "سانتياغو برنابيو" طوال تاريخه في الدوري الاسباني، وذلك بعد فوزه عليه يوم السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الليغا الاسبانية.

حسم أتلتيكو مدريد ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني دربي العاصمة بفوزهما على المضيف ريال مدريد ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان بهدف نظيف سجله المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان.

وألحق سيميوني أول هزيمة بزيدان منذ توليه الاشراف على ريال مدريد مطلع العام خلفا للإسباني رافايل بينيتيز بعد ان كان مدربا للفريق الرديف الذي يلعب في الدرجة الثالثة.

وسبق لأتلتيكو مدريد الفوز على ريال مدريد في الموسم الماضي وتحديدا في 13 سبتمبر/أيلول 2014، على نفس الملعب وبنتيجة هدفين لهدف، حيث سجل حينها أهداف "الروخيبلانكوس" تياغو مينديز وأردا توران، بينما سجل هدف الفريق الملكي الوحيد مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

كما فاز أتلتيكو مدريد أيضا بهدف نظيف في ملعب "سانتياغو برنابيو يوم 28 سبتمبر/أيلول 2013، وسجل الهدف حينها المهاجم الإسباني دييغو كوستا، الي انتقل إلى تشيلسي الإنكليزي.

يشار إلى أن المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني قاد أتلتيكو مدريد للفوز في الدربي 7 مرات وخسر مثلها وتعادل في 5 مباريات، منذ قدومه عام 2011، في حين خسر أتلتيكو الدربي 15 مرة وحقق 4 تعادلات في آخر 19 دربي قبل مجيء سيميوني.

جدير بالذكر أن خسارة الدربي الأخيرة وضعت ريال مدريد الذي توقف رصيده عند 54 نقطة مقابل 58 لاتلتيكو، خارج المنافسة على اللقب بشكل شبه مؤكد لأنه يبتعد بفارق 9 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة الذي قد يوسع الفارق إلى 12 نقطة في حال فوزه على إشبيلية.

&