&نشرت صحيفة "الموندو ديبورتفيو" الإسبانية تقريرًا استعرضت فيه حراس المرمى الذين وقعوا ضحية لأهداف المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي في مبارياته الرسمية مع برشلونة على الصعيدين المحلي والقاري.&

وجاء تقرير الصحيفة الموالية لنادي برشلونة تزامنًا مع نجاح ميسي في فك عقدة صيامه عن هز شباك الحارس التشيكي بيتر تشيك بعدما سجل في مرماه هدفين في مواجهة البارسا مع أرسنال في ذهاب الثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وهي&المرة الاولى التي&يسجل فيها ميسي على تشيك بعدما اخفق في ذلك مرات عديدة، رغم مواجهتهما لبعضهما البعض في ست مباريات أوروبية.
&
ويبقى الحارس المستهدف لميسي هو المخضرم الإيطالي جيانو لويجي بوفون حارس يوفنتوس، الذي يعتبر الحارس الوحيد الذي واجه ميسي وسلم من لدغاته التهديفية، وذلك في نهائي دوري أبطال أوروبا العام المنصرم على ملعب برلين بألمانيا، حيث فاز برشلونة بثلاثة أهداف سجلها الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا والكرواتي إيفان راكيتيتش بينما اخفق ميسي في التسجيل .&
&
ويعتبر بوفون الحارس الوحيد الذي توج بطلاً للمونديال مع منتخب بلاده، وكان ذلك في مونديال 2006 بألمانيا، حيث لم يسجل عليه ميسي أي هدف، بعدما نجح " البرغوث " في التسجيل ضد الإسباني إيكر كاسياس بطل العالم مع اللاروخا في كأس العالم في جنوب افريقيا عام 2010 وعلى الألماني مانويل نوير بطل مونديال البرازيل 2014 مع المانشافت.
&
هذا وسجل ميسي خلال مسيرته مع البارسا 441 هدفًا حتى الآن خلال 514 مباراة، حيث سجل أهدافه على 123 حارسًا، &منهم 40 حارسًا سجل على كل واحد منهم هدفًا واحدًا فقط، &أشهرهم &الفرنسي هوغو لوريس الحارس الحالي لنادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي عندما كان حارسًا لفريق أولمبيك ليون .
&
كما نجح ميسي في التسجيل على 24 حارسًا، سجل على كل واحد منهم هدفين، وكان أبرزهم الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ الألماني عندما هز شباكه بثنائية ممتعة في ذهاب نصف نهائي ابطال اوروبا بين البارسا وبايرن ميونيخ .
&
وسجل ميسي على &18 حارسًا، سجل على كل واحد منهم ثلاثة أهداف، أبرزهم الإيطالي سالفاتوري سيريغو حارس باريس سان جيرمان ، كما سجل على &13 حارسًا، سجل على كل واحد منهم اربعة اهداف، كان أشهرهم الإسباني دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد حالياً عندما كان يدافع عن ألوان اتلتيكو مدريد الإسباني .
&
وسجل ميسي &5 أهداف على ثلاثة حراس مغمورين، و 6 أهداف على ستة حراس أبرزهم الإسباني كيكو كاسيا الحارس الحالي لريال مدريد عندما كان يرتدي قميص اسبانيول، بينما سجل سبعة أهداف على أربعة حراس مغموري الأسماء، و 8 أهداف على أربعة حراس كان أشهرهم الإيطالي كريستيان أبياتي حارس ميلان الإيطالي، كما سجل 9 أهداف على حارسين فقط هما الكاميروني &إدريس كارلوس كاميني ادريس كاميني من إسبانويل و بيتو من إشبيلية .
&
هذا وسجل ميسي 10 أهداف على الأقل على تسعة حراس ليصل إجمالي ما سجله عليهم 118 هدفًا.
&
ضحايا ميسي&
&
ويعتبر الإسباني ايكر كاسياس الحارس الحالي لبورتو البرتغالي الضحية الأولى لميسي بـ 17 هدفًا سجلها عليه خلال مباريات الكلاسيكو بين الغريمين برشلونة و ريال مدريد عندما كان القديس يحرس العرين الملكي خلال الفترة بين العامين 2007 و 2012 ، يليه دييغو الفيس حارس فالنسيا الذي اكرم ميسي وفادته بـ 16 هدفًا خلال المواجهات التي جمعت البلوغرانا بالخفافيش.
&
ويأتي ثالثاً الإسباني غوركا ايرايزوز مورينو حارس اتلتيك بيلباو، ورابعاً الإسباني أندريس فيرنانديز مورينو حارس أوساسونا وغرناطة، حيث تلقى هذا الثنائي من ميسي 15 هدفًا.
&
ثم نجد الإسباني أندريس بالوب حارس السابق لنادي باير ليفركوزن الألماني، والذي حرس مرمى اندية راسينغ سانتاندير وغرناطة ورايو فاليكانو وإشبيلية، وكل واحد منهما سجل عليه 12 هدفًا.
&
وسجل ميسي 11 هدفًا على الإسرائيلي دودو أواتي حارس فريقي ديبورتيفو لاكورونيا ومايوركا، كما سجل 10 اهداف على الحارسين دييغو لوبيز عندما كان يرتدي قميص ريال مدريد في الكلاسيكو وقبلها مع فياريال قبل أن ينتقل إلى نادي ميلان الإيطالي، وايضًا على الحارس روبيرتو خيمينيز بألوان اتلتيكو مدريد و ريال سرقسطة.