توج المحرق بكأس البحرين لكرة القدم بعد فوزه على الرفاع 3-1 الخميس على استاد البحرين الوطني في الرفاع في المباراة النهائية للنسخة التاسعة والثلاثين.
&
سجل للمحرق عبدالله عبدو (24) وعلي جمال (89) وجمال راشد (90+4)، فيما سجل هدف الرفاع السوري محمود المواس (37).
&
وشهد الشوط الأول تبادل السيطرة على الكرة من قبل الفريقين مع أفضلية نسبية للرفاع الذي استغل تحركات سيد ضياء سعيد ومعه السوريين المواس وأحمد الدونا فضلا عن البرازيلي أسوريا بريوزا.
&
في المقابل، اعتمد المحرق على لاعب الخبرة محمد سالمين في وسط الملعب ومعه اسماعيل عبد اللطيف وعبدالله عبدو.
&
وافتتح المحرق التسجيل عن طريق عبدالله عبدو بعد تمريرة مباغتة من محمد سالمين وصلت إلى اسماعيل عبد اللطيف الذي مررها بدوره زاحفة في لتصل الى عبدو الذي لعبها في المرمى مباشرة (24).
&
وكثف الرفاع ضغطه على مرمى المحرق لادراك التعادل وتحقق له ذلك مستغلا غياب الرقابة والتنظيم الدفاعي لدى المحرق، ومرر الدونا الكرة إلى مواطنه المواس الذي تابعها &"طائرة" في الزاوية اليسرى للحارس سيد محمد جعفر (37).
&
وفي الشوط الثاني، عمد مدرب الرفاع التونسي سمير بن شمام إلى تنشيط الجانب الهجومي باشراك محمد الطيب، وأجرى مدرب المحرق المحلي عيسى السعدون تغييرا باشراك علي جمال بديلا للأوزبكي غادويف شوروه.
&
وتبادل الفريقان الهجمات في محاولة لتسجيل الهدف الثاني والاقتراب من تحقيق اللقب، وكانت الأفضلية للرفاع في الوصول لمرمى المحرق، وقال كلمته في الدقائق الخمس الأخيرة مع التغيير الاضطراري للمحرق بخروج البرازيلي فيليبي باريتو "فيليبينيو" ودخول جمال راشد.
&
وساهم جمال راشد في صناعة هدف التقدم للمحرق بتمريره الكرة إلى البديل علي جمال الذي توغل داخل منطقة الجزاء ولعبها من تحت الحارس حمد الدوسري قبل النهاية بدقيقة واحدة (89).
&
وفي الوقت بدل الضائع، اضاف جمال راشد هدف التعزيز الثالث بعد حصوله على الكرة داخل منطقة الجزاء راوغ الحارس حمد الدوسري ووضعها في المرمى (90+4).
&
واللقب هو الثامن عشر للمحرق في هذه المسابقة.
&
شاهد أهداف المباراة :&