&رد الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة نادي ريال مدريد الإسباني على كافة الانتقادات التي وجهت إليه منذ بداية الموسم بأفضل طريقة ممكنة إذ أحرز أربعة أهداف في فوز فريقه المدمر على سيلتا فيغو لينتزع صدارة هدافيّ الليغا من العضاض الأوروغوياني لويس سواريز.

حازم يوسف-إيلاف: كشر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم خط هجوم نادي ريال مدريد الإسباني عن أنيابه وأسكت كافة منتقديه بأهدافه الغزيرة خلال لقاء فريقه وضيفه سيلتا فيغو في افتتاح الجولة الثامنة والعشرين من الليغا.
&
وقاد الدون رفاقه لتحقيق فوز كاسح ومدمر على سيلتا فيغو بسبعة أهداف مقابل هدف يتيم نال منها كريستيانو رونالدو نصيب الأسد إذ أحرز أربعة أهداف خلال أقل من 30 دقيقة.
&
وبأهدافه الأربعة، انتزع "CR7" صدارة هدافيّ الدوري الإسباني من "العضاض" الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم الغريم التقليدي برشلونة رافعاً رصيده من الأهداف إلى 27 هدفاً بفارق هدفين عن نجم ليفربول سابقاً ومسجلاً "الثلاثية" رقم 30 في الليغا.
&
ودفع لويس سواريز غالياً ثمن إهداره فرصه السهلة في لقاءات برشلونة الأخيرة حيث كان من بينها ركلتي جزاء أهدرها الأوروغوياني برعونة شديدة في مباراتيّ سبورتينغ خيخون ورايو فايكانو ليفسح المجال أمام النجم البرتغالي لاعتلاء قائمة الهدافين.
&
ولم يكتفِ صاروخ ماديرا بهذا الإنجاز فحسب بل بات ثانياً في قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم متجاوزاً أسطورة أتلتيك بلباو تيلمو زارا بعدما أصبح لكريستيانو 252 هدفاً في الليغا مقابل 251 للنجم الباسكي الأسبق.
&
وكما هو حاصل في مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث التنافس على أشده بين كريستيانو رونالدو وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي على قائمة الأكثر تسجيلاً للأهداف في "ذات الأذنين"، بات الوضع مشابهاً تماماً في الليغا المحلية حيث يتربع قائد التانغو على قائمة الهدافين التاريخيين في الليغا بـ305 هدف.
&
وتعد أرقام كريستيانو رونالدو أفضل حالاً من ميسي وزارا على حد سواء إذ احتاج "ماكينة الأهداف البرتغالية" إلى 228 مباراة فقط من أجل الوصول إلى 250 هدفاً في الليغا بخلاف الأرجنتيني الذي أحرز هذا الكم الهائل من الأهداف بعد دافع عن ألوان برشلونة في 289 مباراة بالدوري الإسباني.
&
وتعد أهداف الدون الأخيرة في مسابقتي الليغا ودوري الأبطال أبرز ردّ على منتقديه في وسائل الإعلام ومواقع التواصل والشبكات الاجتماعية حيث وجهت إليه اتهامات وانتقادات لاذعة بغيابه عن لقاءات الفريق الملكي في البطولتين القارية والمحلية أمام "الكبار" مكتفياً بالظهور والتهديف أمام "الأندية الصغيرة والمتوسطة".
&
كما جاءت صحوة كريستيانو رونالدو في الوقت المناسب بعدما عاد غريمه الأرجنتيني من بعيد إثر ابتعاده عن المستطيل الأخضر لمدة شهرين كاملين بسبب إصابة في أوتار الركبة لحقت به خلال النصف الأول من الموسم وبات يتقدم في سلم ترتيب الهدافين في الدوري الإسباني حيث يحتل حالياً المركز الثالث في قائمة الهدافين مناصفة مع الفرنسي كريم بنزيما برصيد 19 هدفاً خلف الدون البرتغالي والعضاض الأوروغوياني توالياً.
&