أثارت لقطة المدرب الإسباني بيب غوارديولا مع لاعبه الشاب كيميتش عقب نهاية مباراة فريقه بايرن ميونيخ ومضيفه بوروسيا دورتموند في قمة الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني جدلاً واسعاً على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية.


حازم يوسف-إيلاف: حظيت لقطة المدرب الإسباني لنادي بايرن ميونيخ الألماني بيب غوارديولا مع لاعبه الشاب كيميتش عقب نهاية مباراة فريقه وبورسيا دورتموند في قمة الجولة الخامسة والعشرين من البوندسليغا باهتمام واسع من رواد مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية.
&
وفاجأ المدرب الإسباني غوارديولا الجميع عقب نهاية قمة الدوري الألماني بين متصدر الترتيب الحالي ووصيفه بحديث وحركات "غير مألوفة" مع لاعبه الشاب جوشوا كيميتش قبل دخول اللاعبين إلى غرف خلع الملابس.
&
ودخل الفيلسوف أرضية ميدان سيغنال إيدونا بارك عقب صافرة النهاية واتجه صوب لاعبه الشاب ودخل معه في نقاش حاد لم يُعرف مضمونه وهو ما خلق حالة انقسام بين المشجعين والأنصار على الشبكات الاجتماعية.
&
وبدا كيميتش في حالة "ذهول" من مدربه الإسباني وما أقدم عليه من ردة فعل قبل أن يحتضن غوارديولا مدافعه الشاب فيما كانت كاميرات التلفزة وعدسات المصورين ترصد باهتمام بالغ "أحدث تقاليع" بيب مع لاعبيه.
&
تأييد لما فعله غوارديولا
&
ورأى بعض أنصار بايرن ميونيخ الذي يتصدر جدول ترتيب البوندسليغا أن ما فعله غوارديولا مع لاعبه الشاب يندرج في إطار تعليمات وتوجيهات المدير الفني لأي لاعب من فريقه وتسليط الضوء على بعض التحركات فوق أرضية الميدان.
&
كما أن المدرب الإسباني يهدف من تعليماته المستمرة إلى الوصول إلى أفضل مستوى للاعبيه واستخراج كافة قدراتهم وإمكانياتهم الفنية والبدنية لصالح الفريق ما ينعكس بشكل إيجابي في المنافسة على كافة الألقاب المحلية والقارية.
&
وجهة نظر أخرى
&
في المقابل، يؤمن قسم آخر من أنصار العملاق البافاري والأندية الأوروبية بأن غوارديولا كان في وصلة "عتاب" و"توبيخ" للاعبه الشاب بسبب الثغرات الدفاعية الواضحة التي كادت تمنح النقاط الثلاث كاملة لـ"أسود فيستفاليا".
&
كما أن المدرب الإسباني بدا وكأنه يوجه لوماً شديداً للاعبه الشاب على بعض أخطائه أمام المتفرجين ووسائل الإعلام بدلاً من الإشادة بقدراته في واقعة تبدو بعيدة تماماً عن الاحترافية وما كان لها أي داعٍ إذ كان بإمكان غوارديولا فعل ما يريد والتحدث مع كيميتش داخل غرفة خلع الملابس وخلف الأبواب المغلقة وليس على الهواء مباشرة وتحت مرأى ومسمع زملائه ومنافسيه.
&
ويعاني بايرن ميونيخ من "لعنة إصابات" خصوصاً في الخط الخلفي إذ يفتقد مدافعه الدولي جيروم بواتينغ ومواطنه هولغر بادشتوبر والإسباني خافي مارتينيز ما دفع بالمدرب الإسباني الذي وقع على عقد تدريب مانشستر سيتي الإنكليزي لمدة ثلاثة مواسم متتالية بداية من الصيف المقبل للاعتماد على لاعب خط الوسط كيميتش في قلب الدفاع.
&
ولم يكن كميتيش الوحيد الذي تعرض لانتقاد من غوارديولا إذ رصدت الكاميرات أيضاً لوم المدرب لمدافعه الدولي المغربي المهدي بن عطية بسبب قيامه بتمريرة خاطئة في آخر دقائق "كلاسيكير" الكرة الألمانية.
&
ومع تصاعد حدة النقاش بيب غوارديولا وبن عطية، تدخل الظهير الأيسر النمساوي ديفيد آلابا من أجل تخفيف حدة الاحتقان بعد إدراكه بأن الأجواء متوترة بين الطرفين.
&
وفي المؤتمر الصحافي عقب القمة الألمانية، أوضح غوارديولا أنه كان يتحدث مع لاعبه كيميتش في أشياء إيجابية كي لا تطاله انتقادات وسائل الإعلام والصحافة وتتهمه بأنه لا يستطيع القيام بدوره الدفاعي على أكمل وجه في "المباريات الهامة".
&
وفشل دورتموند في استغلال عامليّ الأرض والجمهور وسقوط بايرن ميونيخ في ميدانه في الجولة الماضية واكتفى بنتيجة التعادل السلبي ليستمر رفاق القائد فيليب لام في صدارة البوندسليغا برصيد 63 نقطة بفارق 5 نقاط عن زملاء المدافع ماتس هاملز ليقطع الفريق البافاري شوطاً كبيراً نحو الظفر بلقبه الرابع على التوالي في الدوري الألماني.
&
شاهد اللقطة :&
&