يحل ارسنال حامل اللقب في العامين الاخيرين ضيفا على هال سيتي من الدرجة الاولى الثلاثاء في مباراة معادة من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.
&
وكان ارسنال الساعي الى مواصلة حلمه في تحقيق ثلاثية نادرة في المسابقة، سقط في فخ التعادل السلبي على ارضه في 20 شباط/فبراير الماضي، واضطر بالتالي لخوض مباراة معادة وهذه المرة على ارض هال سيتي.
&
ويأمل ارسنال ان يصبح اول فريق بعد بلاكبيرن روفرز في ثمانينيات القرن الماضي يحرز ثلاثة القاب متتالية في هذه المسابقة، علما بانه يحمل الرقم القياسي في عدد القابها (12 لقبا).
&
وتعود الخسارة الاخيرة لارسنال في مسابقة الكأس الى شباط/فبراير 2013.
&
ولم يفز ارسنال منذ تعادله مع هال سيتي الشهر الماضي حيث خسر بعدها امام ضيفه برشلونة الاسباني صفر-2 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وامام مانشستر يونايتد 2-3 وسوانسي سيتي 1-2 في الدوري المحلي قبل ان يتعادل مع جاره توتنهام 2-2 اول من امس السبت ما جعله يتخلف بفارق 8 نقاط عن ليستر سيتي المتصدر.
&
وستكون مباراته غدا الرقم 101 في مسابقة كأس انكلترا بقيادة مدربه الفرنسي ارسين فينغر منذ عام 1996.
&
وترجح كفة الفريق اللندني على حساب ضيفه في المباريات ال12 الاخيرة بينهما حيث حقق 10 انتصارات اخرها في عقر دار الاخير 3-1 في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الموسم الماضي، مقابل تعادلين.
&
يذكر ان ارسنال احرز لقب المسابقة قبل عامين على حساب هال سيتي بالذات عندما تغلب عليه 3-2 بعد التمديد في المباراة النهائية.&
&
ويلتقي الفائز غدا مع واتفورد في الدور ربع النهائي.