&وضعت الرباعية التي أحرزها النجم البرتغالي لنادي ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو في شباك سيلتا فيغو في الجولة الـ28 من الليغا على رأس قائمة الهدافين في الدوري الإسباني برصيد 27 هدفاً.

كما انفرد الدولي البرتغالي بالمركز الأول الخاص بجائزة "الحذاء الذهبي" كأكثر لاعب إحرازاً للأهداف في الدوريات الأوروبية متفوقاً على أكثر من مهاجم.
&
ويتواجد كل من الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني والأرجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم نابولي الإيطالي والبرازيلي جوناس مهاجم بنفيكا البرتغالي في المركز الثاني بـ26 هدفاً لكل منهم أي أقل بهدف عن صاروخ ماديرا.
&
ويأتي الدولي البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ وهداف الدوري الألماني حالياً في المركز الخامس في سباق الحصول على "الحذاء الذهبي" بـ23 هدفاً يليه منافسه في البوندسليغا الغابوني بييري أوباميانغ مهاجم الغريم بروسيا دورتموند بـ22 هدفاً.
&
ويحتل البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة &المركز السابع برصيد 21 هدفاً بعد هدفيه في شباك إيبار في الجولة الماضية على ملعب الأخير.
&
وكان ميسي قد غاب عن الملاعب أواخر سبتمبر الماضي لمدة شهرين كاملين بسبب تعرضه لإصابة في أوتار الركبة قبل أن يشهد كلاسيكو سانتياغو برنابيو عودته بعد طول غياب.
&
يذكر أن كريستيانو رونالدو يحمل لقب جائزة الحذاء الذهبي للموسم الماضي بعد فوزه بلقب هداف الدوري الإسباني مع فريقه ريال مدريد.
&