فتح الطريق امام مهاجم ريال مدريد الاسباني الدولي الفرنسي كريم بنزيمة للمشاركة في كأس اوروبا لكرة القدم المقررة في بلاده بعد نحو ثلاثة اشهر بعد ان رفعت الرقابة القضائية عنه في قضية الشريط الجنسي ضد زميله ماتيو فالبوينا حسب ما افاد محاميه الجمعة.
&
وقال اوليفييه كومب احد محامي بنزيمة "ان محكمة الاستئناف في فرساي اكدت قرار قاضي التحقيق بالسماح لبنزيمة بمواجهة فالبوينو".
&
وكان قاضي التحقيق سمح في 18 شباط/فبراير الماضي لبنزيمة بمواجهة فالبوينا بمفعول فوري رغم لجوء النيابة العامة الى الاستئناف.
&
وحكم قاضي التحقيق في حينها برفع جزئي للقيود القانونية التي منعت بنزيمة من مواجهة فالبوينا على خلفية التهمة التي وجهت الى الاول بابتزاز زميله في المنتخب الوطني وحضه على الدفع الى الاشخاص الذين ابتزوه في قضية شريط جنسي، لكنه ابقى على قرار منع لاعب ريال مدريد من لقاء المتورطين الاخرين في هذه القضية.
&
وشكل قرار قاضي التحقيق انتصارا اول لبنزيمة، الطامح بالمشاركة في كأس اوروبا، وذلك منذ ان خضع للتحقيق في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بتهمة "التواطؤ في محاولة ابتزاز" و"المشاركة في عصابة اجرامية"، وهما تهمتان يعاقب عليهما بالسجن حتى 5 اعوام.
&
واذا كانت الاجراءات القانونية فتحت الطريق لبنزيمة للعودة الى المنتخب، فانه يواجه عقبات قد تحول دون ذلك بعد ان اكد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت مطلع الشهر الحالي انه "لن يتم اختياره" في تشكيلة منتخب فرنسا، وفقا لقرار الاتحاد باستبعاده عن "الزرق".
&
وقال لوغريت "في الوقت الحالي لن يتم اختياره. لم تحدث تغييرات، لذا لن يكون متاحا لديدييه (المدرب ديشان)"، لكنه استدرك قائلا "على المحاكم البت بالقضية. نحن نستمع للمعلومات القضائية، وامل ان تسلك اتجاها ايجابيا".
&
وتابع "يجب ان نعرف كيف نغفر، هذه شخصية انتقدت ولم تكن محبوبة حتى قبل القضية. لا احب ما هو مضاد بالكامل لبنزيمة".
&
وكان الاتحاد الفرنسي استبعد بنزيمة من تشكيلة المنتخب منتصف كانون الاول/ديسمبر الماضي حتى جلاء ملفه القضائي.