تسببت "حادثة البصق" التي قام بها المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بعد عزف نشيد بلاده قبيل انطلاق مباراة الكلاسيكو بين فريقه ريال مدريد &ونادي برشلونة السبت الماضي في اثارة ضجة كبيرة في الوسط الإعلامي والسياسي الفرنسي ، بعدما اتهم بتعمده إهانة ضحايا تفجيرات باريس الانتحارية التي أوقعت أكثر من 129 قتيلا وجرح قرابة 250 آخر.

هذا وتباينت ردود الفعل في الشارع الفرنسي إزاء تصرف المهاجم الدولي ، حيث اعتبرها البعض تصرفا تلقائيا ، إلا &ان العديد من النقاد والسياسيين رآها بمثابة إهانة لضحايا تفجيرات باريس، على غرار البرلمانية الأوروبية عن الحزب الجمهوري الفرنسي، نادين مورانو، التي طالبت من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بطرد كريم بنزيمة من منتخب فرنسا لكرة القدم بسبب عدم احترامه لوقفة تكريم ضحايا هجمات 13 نوفمبر في باريس، وظهوره خلال الوقفة التي سبقت مباراة الكلاسيكو، لتحية ضحايا هجمات باريس، وهو يبصق عقب انتهاء النشيد الوطني لفرنسا.

وقالت مورانو: "ما فعله بنزيمة إهانة لأهالي الضحايا وأسرهم والشعب الفرنسي بالكامل، الجميع يعرف سحر وتأثير لاعبي كرة القدم، واللاعبون يجب أن يُظهروا أفضل ما لديهم من سلوك، لكن ما فعله بنزيمة يدفعنا إلى المطالبة بعدم أحقيته في ارتداء ألوان المنتخب الفرنسي".

وفي ذات السياق أصدر آلان ياكوبوفيتش، محامي النجم الفرنسي كريم بنزيمة بيانا للدفاع عن مهاجم ريال مدريد الإسباني، بشأن الانتقادات التي تعرض لها اللاعب في فرنسا مؤخرا، بسبب بصقه على الأرض عقب عزف النشيد الفرنسي تمجيدا لضحايا هجمات العاصمة الفرنسية ,

وقال محامي اللاعب الفرنسي جزائري الأصل في البيان الذي نشره على مواقع التواصل الاجتماعي: "كريم بنزيمة مندهش جدا إزاء تفسير هذا التصرف، هذا التصرف يعتبر عاديا ويقوم به لاعبو كرة القدم في مختلف أنحاء العالم".

وأضاف "ربما بصق اللاعب على الأرض في هذه اللحظة لم يكن أمرا مناسبا، ولكن بنزيمة يستنكر التفسير المخجل لهذا الفعل".

وتابع محامي اللاعب قوله: "على الرغم من أنه غير ملزم بتبرير الأمر، كريم بنزيمة يريد أن يذكر بأنه أعرب عن تعاطفه مع ضحايا الهجمات التي أودت بحياة 130 شخصا من مواطنينا في 13 نوفمبر ومع أسرهم من خلال التعليقات التي نشرها في حساباته في تويتر وإنيستغرام ".

ويملك كريم بنزيمة سجل تاريخي مع النشيد الوطني الفرنسي، بحيث أحدث ضجة اعلامية و سياسية كبيرة لما اعترف في عام 2013، أنّه لا يحفظ النشيد الفرنسي " لا مارسييز" ولا يردده أبداً قبل انطلاق مبارايات المنتخب الفرنسي.

وما زاد من انتقادات الساسة الفرنسيين، تجاه اللاعب بنزيمة، أنّه صرح أيضاً في احدى المناسبات أنّه "جزائري وليس فرنسي" وأنّه قد اختار اللعب لمنتخب فرنسا "لأسباب رياضية فقط".

يذكر أن بنزيمة يتعرض لمشكلات متتالية خلال الفترة الأخيرة، حيث يواجه أيضا تهما من القضاء الفرنسي بابتزاز زميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبونيا بشريط إباحي، وهو ما أثر على اللاعب وحرمه من عدة مباريات مع فريقه ريال مدريد، كما لم يظهر اللاعب بالمستوى المطلوب في مباراة الكلاسيكو.&

&
&
شاهد اللقطة: