&نشرت صحيفة " سبورت " الإسبانية تقريراً استعرضت فيه وضعية اللاعبين الذين اعارهم برشلونة إلى فرق اخرى في إسبانيا أو خارجها لتؤكد من خلال أرقامهم ان فرص غالبيتهم ضئيلة للعودة إلى الكامب نو الموسم المقبل ، رغم ان الهدف من اعارتهم كان بمنحهم فرصة أكبر للمشاركة في المباريات وإكتساب قدرة على المنافسة للحصول على الرسمية مع المدرب لويس إنريكي.

فالمهاجم الإسباني جيرارد دولوفيو الذي اعير الموسم المنصرم إلى إشبيلية ثم أعير في الموسم الحالي إلى إيفرتون الإنكليزي ، قد دشن المنافسة في الدوري الإنكليزي بشكل جيد مع المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز ، ليحصل على مكانته في التشكيلة الأساسية قبل ان يفقدها في الجولات الأخيرة و يتحول إلى دكة الاحتياط بسبب تدهور مردوده الفني .
&
وبحسب تقرير الصحيفة فإن الأداء الفني الذي قدمه دولوفيو &حتى الآن لن يتيح له أي فرصة للعودة إلى برشلونة - على الأقل - طالما يوجد لويس إنريكي على رأس الجهاز الفني للفريق الكتالوني .
&
أما المدافع مارتين مونتويا فقد تمت إعارته في بداية الموسم إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي و تفاءل الجميع خيرا بإمكانية عودته إلى البارسا بخبرة أفضل على اعتبار ان اغلب المُعارين في الدوري الإيطالي قد نجحوا مستغلين الفرصة التي منحت لهم ، غير ان اللاعب الإسباني خالف التوقعات و لم يلعب مع الإنتر طيلة مرحلة الذهاب من الموسم سوى 263 دقيقة ، ليضطر النادي الإيطالي لإعارته الى ريال بيتيس الإسباني ، حيث لايزال يتخبط بين التشكيل الأساسي و دكة الاحتياط .
&
وبحسب الصحيفة فإن انتداب البارسا للمدافع أليكس فيدال و تأهيله في شهر يناير المنصرم ، قد اغلق الباب أمام عودة مونتويا نهائياً ، &وبات مطالباً عليه بتمديد اعارته او توقيع عقد انتقال نهائي لمغادرة قلعة الكامب نو .
&
أما كريستيان تيلو الذي يرتبط بعقد مع برشلونة حتى عام 2018 فقد اعير في بداية الموسم الحالي الى بورتو البرتغالي غير انه فشل في إثبات نفسه في التشكيلة الأساسية ، خاصة بعد استقالة مواطنه المدرب جولين لوبيتيجي ليتم إعارته إلى فيورنتينا الإيطالي الذي لعب معه حتى الآن ست مباريات،حيث تؤكد الصحيفة ان طموحات الفريق الإيطالي تناسبه للاستمرار معه حتى ينضج أكثر لان مستواه هذا الموسم لا يؤهله إطلاقا للعودة إلى البارسا .
&
اما متوسط &الميدان الكرواتي ألين هاليلوفيتش فقد تم إعارته من برشلونة إلى سبورتنيغ خيخون خلال الموسم الحالي تحت إشراف المدرب ابيلاردو فرنانديز اللاعب السابق للبارسا الذي لم يقتنع بأداءه و مردوده بعدما طالبه بضرورة القيام بواجبات دفاعية أكثر ، وعدم الإكتفاء بالمهام الهجومية كما ان الترتيب السىء للفريق ساهم في تعقيد وضعية اليافع الكرواتي ، ليبقى تمديد إعارته مرهون بمدى نجاح خيخون في تفادي الهبوط .
&
وبدوره اعير الإسباني أداما تراوري هذا العام إلى استون فيلا الإنكليزي ، ليدشن معه الموسم بإنطلاقة جيدة غير ان لعنة الإصابات حالت دون ثبات مستواه ، حيث لم يلعب منذ يناير المنصرم اي مباراة رغم ان أستون فيلا دفع لخزينة البارسا عشرة ملايين يورو نظير اعارته مع إمكانية شراء عقده نهائياً.
&
و يبقى الاستثناء هو لاعب الوسط &دينيس سواريز الذي اعير إلى نادي فياريال حيث قدم مردودا فنيا و بدنيا جيداً مع الغواصات الصفراء يرشحه للمنافسة على مكانته في التشكيل الأساسي للبارسا في حال عاد إلى الكامب نو رغم تواجد أسماء وازنة في كتيبة البلوغرانا الحالية.
&