تتجه الانظار الجمعة الى قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في نيون التي تشهد حضورا اسبانيا قويا وانكليزيا خجولا.
&
وتأهل الى ربع النهائي كل من برشلونة حامل اللقب وريال مدريد واتلتيكو مدريد من اسبانيا، وبايرن ميونيخ وفولفسبورغ الالمانيين، بالاضافة الى مانشستر سيتي الانكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي وبنفيكا البرتغالي.
&
وستكون القرعة مفتوحة، ما يعني انها قد تشهد مواجهة نارية بين برشلونة وغريمه التاريخي ريال مدريد، او بين بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي الذي سيشرف عليه في الموسم المقبل الاسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن راهنا.
&
وستقام مباريات الذهاب في 5 و6 نيسان/ابريل والاياب في 12 و13 منه.
&
وتوج برشلونة باللقب خمس مرات اعوام 1992 و2006 و2009 و2011 و2015، وييسعى لان يصبح اول فريق منذ ميلان الايطالي (1989 و1990) يتوج في موسمين على التوالي.
&
وقاد الثلاثي الرهيب المؤلف من الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار برشلونة الى ربع النهائي على حساب ارسنال الانكليزي (2-صفر و3-1).
&
وكان ريال مدريد حامل اللقب 10 مرات (رقم قياسي) اخرها في 2014، اول المتأهلين الاسبوع الماضي على حساب روما الايطالي (2-صفر و2-صفر).
&
ونجا بايرن ميونيخ الالماني من اقصاء وشيك امام يوفنتوس الايطالي وصيف النسخة الماضية 4-2 بشق النفس بعد التمديد (2-2 ذهابا)، بعدما سجل له توماس مولر هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.
&
وتوج بايرن باللقب 5 مرات اعوام 1974 و1975 و1976 و2001 و2013.
&
وكرر باريس سان جرمان فوزه على تشلسي (2-1 ذهابا وايابا)، في محاولة جدية للفريق المملوك قطريا باحراز اللقب الاول في تاريخه، مع هدافه المخضرم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش واسطول من اللاعبين المميزين على غرار الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا وقلب الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا.
&
وبعد اقصاء مانشستر يونايتد وتشلسي وارسنال، يبدو الحضور الانكليزي خجولا مع مانشستر سيتي الذي بلغ ربع النهائي لاول مرة في تاريخه على حساب دينامو كييف الاوكراني (3-1 وصفر-صفر).
&
وحقق فولفسبوغ الالماني انجازا تاريخيا ببلوغه ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على ضيفه غنت البلجيكي 1-صفر (3-2 ذهابا).
&
وكرر بنفيكا البرتغالي حامل لقبي 1961 و1962 فوزه على زينيت الروسي 2-1 (1-صفر ذهابا).
&
وتأهل اتلتيكو مدريد الاسباني بركلات الترجيح على حساب ايندهوفن الهولندي 8-7 (صفر-صفر ذهابا وايابا).
&
&رومينيغه يريد تغيير نظام القرعة
&
ودعا كارل-هاينتس رومينيغه رئيس بايرن الى تغيير نظام القرعة من خلال وضع رؤوس مجموعات لتفادي مواجهات الاندية القوية مبكرا.
&
وقال رومينيغه بعد التأهل المثير لفريقه على حساب يوفنتوس: "ما لا يعجبني ان نكون خاضعين للقدر. يجب ان يعيد الاتحاد الاوروبي النظر بالقرعة".
&
ورأى رومينيغه ان بعض مباريات ثمن النهائي كانت جديرة باطفاء التلفاز "والليلة (ليل الاربعاء) اقصي فريق (يوفنتوس) كان وصيفا الموسم الماضي. هذا الوضع لم يعد مسموحا".