قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

فأجأ نجوم المنتخب الرّوماني الجميع خلال الحصّة التّدريبيّة الأخيرة الّتي سبقت مباراته الودّيّة أمام المنتخب الإسباني، عُشاق كرة القدم، بعدما استبدلوا أرقام القمصان الخاصة بالتّدريبات بمسائل حسابيّة.

وتأتي هذه الخطوة الرّائعة بحسب وسائل الإعلام الرّومانيّة، كمحاولة من الحكومة الرومانيّة لتطوير مستوى التّعليم فى البلاد، وخصوصًا لدى الأطفال الصّغار.

وتهدف الحكومة الرّومانيّة من خلال وضع المسائل الحسابيّة على قمصان نجوم المنتخب الوطني، بدلاً من الأرقام المُعتادة، إلى تشجيع الأطفال ومساعدتهم على تحسين مستواهم وتعزيز مهاراتهم في الرّياضيّات.

كما تسعى الحكومة الرّومانيّة إلى استغلال شعبيّة كرة القدم وشعبية نجوم المنتخب الوطنيّ، في مكافحة ظاهرة التّسرّب من التعليم، خصوصًا وأنّ عددًا كبيرًا من الأطفال يشاهدون تدريبات المنتخب الرّوماني.

يشار إلى أن رومانيا تعتبر أكثر دولة في الاتحاد الأوروبي تعاني تهرّب التلاميذ من المدارس خصوصًا في مراحل التعليم الأساسية، حيث وصلت نسبة التهرّب من المدارس إلى 18% في 2014.

والجدير بالذكر أنّ المنتخب الروماني يستعد لخوض نهائيات كأس أوروبا المقررة في فرنسا من 10 حزيران/يونيو حتّى 10 تموز/يوليو المقبلين، وكان قد استهل استعدادته للبطولة القارّيّة بالفوز على ليتوانيا بهدف نظيف، ثم تعادل مع المنتخب الإسباني من دون أهداف.

ويلعب المنتخب الروماني في المجموعة الأولى إلى جانب فرنسا المضيفة والبانيا وسويسرا، وتخوض رومانيا المباراة الافتتاحية مع فرنسا على ملعب "فرنسا" في سان دوني في العاشر من حزيران/يونيو المقبل.

شاهد الصور: