اكتسح بوروسيا مونشنغلادباخ ضيفه هرتا برلين 5-صفر الاحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم التي تختتم لاحقا بلقاء هوفنهايم مع كولن.

على ملعب بوروسيا بارك وامام اكثر من 53 الف متفرج، لقن &بوروسيا مونشنغلادباخ ضيفه درسا في فنون اللعبة لن ينساه، وجدد فوزه عليه بعد ان هزمه ذهابا في عقر داره على الملعب الاولمبي في العاصمة 4-1.

لكن مشكلة بوروسيا مونشنغلادباخ تكمن في عدم الاستقرار والاستمرارية في النتائج فهناك خسارة تقريبا مقابل كل فوز وتأتي بعده او قبله.

وحقق مونشنغلادباخ اليوم فوزه الرابع عشر مقابل 11 هزيمة و3 تعادلات، واستعاد المركز الرابع برصيد 45 نقطة بفارق 3 نقاط خلف هرتا برلين مفاجأة الموسم وبفارق الاهداف امام باير ليفركوزن الذي تغلب على ضيفه فولفسبورغ 3-صفر الجمعة في الافتتاح.

وافتتح البلجيكي ثورغان هازار، شقيق ايدن هازار مهاجم تشلسي الانكليزي، التسجيل بعد مرور اقل من ربع ساعة مستفيدا من تمريرة السوري محمود داهود (14).

وانتظر صاحب الارض انقضاء ساعة كاملة لتسجيل الهدف الثاني عبر اندريه هان بعد تمريرة من فابيان يونسون (60).

وعزز باتريك هرمان بالهدف الثالث بعد هجمة مرتدة انهى الكرة منها من مسافة قريبة في سقف الشبكة بعد 10 دقائق من نزوله بديلا لهان (76).

واضاف هازار الهدف الثاني الشخصي والرابع لاصحاب الارض بمساندة من السوري داهود (80)، واختتم الغيني ابراهيما تراوريه المهرجان بالخامس بتسديدة من زاوية صعبة بعد ان استغل كرة بينية من لارس شتيندل (85) بعد دقيقتين فقط من نزوله بديلا لهازار.

هوفنهايم وكولن

وعلى ملعب راين نيكار ارينا، انقذ المهاجم كيفن فولاند فريقه هوفنهايم من الخسارة امام ضيفه كولن عندما ادرك له التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع.

وتقدم كولن عن طريق سيمون تسولر اثر كرة من يوناش هكتور (69)، وادرك فولاند التعادل بتسديدة من داخل المنطقة (90+1).

وكانت هذه النقطة مهمة جدا بالنسبة الى هوفنهايم الذي انتقل مرتبتين من المركز السادس عشر الذي يحتم على صاحبه في نهاية الموسم خوض ملحق من اجل البقاء او الهبوط، الى الرابع عشر برصيد 28 نقطة بفارق الاهداف امام فيردر بريمن، مقابل 34 لكولن الذي بقي في المركز الحادي عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & &72 نقطة من 28 مباراة

2- بوروسيا دورتموند & &67 من 28

3- هرتا برلين & & & & &48 من 28

4- مونشنغلادباخ & & & & 45 من 28

5- باير ليفركوزن & & & 45 من 28