خطا ليستر خطوة اضافية نحو الفوز باللقب للمرة الاولى في تاريخه بتغلبه على ساوثمبتون، وبقي يونايتد في دائرة الصراع على المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل، فيما&قدم اودينيزي خدمة كبيرة ليوفنتوس المتصدر بفوزه على نابولي الثاني وحسم&روما دربي العاصمة.

إيلاف_الفرنسية: استفاد ليستر سيتي المتصدر على اكمل وجه من الخدمة التي قدمها له ليفربول السبت بتعادله مع توتنهام (1-1)، وقطع خطوة اضافية نحو الفوز باللقب للمرة الاولى في تاريخه بتغلبه على ضيفه ساوثمبتون 1-صفر الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واكد فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري تألقه هذا الموسم على ملعبه "كينغ باور ستاديوم" حيث لم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحدة في مبارياته الـ19 الاخيرة بين جماهيره (13 فوزا مقابل 6 تعادلات وهزيمة واحدة)، ليوسع الفارق الذي يفصله عن ملاحقه الاساسي توتنهام الى 7 نقاط وعن ارسنال الثالث الى 11 نقطة لكن فريق "المدفعجية" الفائز السبت على واتفورد 4-صفر، يملك مباراة مؤجلة.

ويبدو ان ليستر يخطو نحو اللقب التاريخي بواقعية مدربه الايطالي رانييري اذ ان فوز اليوم كان الخامس له على التوالي بنتيجة 1-صفر (تخلل هذه السلسلة التعادل مع وست بروميتش 2-2)، وهو يدين به الى قائده الجامايكي ويس مورغان الذي قرر فك صياما طويلا عن التهديف في وقت حساس جدا من الموسم وفي مباراة قد تكون مفصلية في تحديد هوية البطل بعد اكتفاء توتنهام بالتعادل مع ليفربول السبت.

"رأينا بان مباراة (بين توتنهام وليفربول) يوم امس انتهت بالتعادل واردنا الاستفادة على اكمل وجه من الفرصة المتاحة امامنا"، هذا ما قاله صاحب الهدف مورغن لشبكة "سكاي سبورتس" بعد المباراة التي جعات فريقه على بعد 12 نقطة من اصل 18 ممكنة من اللقب، مضيفا: "تلقيت الكثير من الانتقادات لاني لم اسجل طيلة الموسم، وبالتالي من الرائع ان اسكتهم. كنت مريضا يوم امس لكن من البديهي اني اردت المشاركة".

ولم يقدم الفريقان شيئا يذكر في بداية الشوط الاول مع افضلية ميدانية لليستر لكن الفرصة الواضحة الاولى كانت للضيوف برأسية من الايطالي غراتسيانو بيليه اثر عرضية من البرتغالي سيدريك سواريش لكن الكرة علت عارضة المرمى بقليل (29).

ووانفرد مهاجم ساوثمبتون السنغالي ساديو مانيه الذي انفرد بالحارس الدنماركي كاسبر شمايكل ثم تخطاه قبل ان يسدد نحو الشباك الخالية لكن الكرة ارتدت من يد داني سيمبسون دون ان يحتسب الحكمن شيئا (32).

وواصل ساوثمبتون تهديده لمرمى شمايكل الذي اضطر للتدخل ببراعة للوقوف بوجه تسديدة صاروخية بعيدة من البرتغالي جوزيه فونتي (35).

وجاء رد ليستر مثمرا اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 38 اثر كرة عرضية من الجهة اليسرى عبر النمسوي كريستيان فوكس انقض عليها القائد الجامايكي ويس مورغان على القائم القريب وحولها برأسه في الشباك، مسجلا هدفه الاول في الدوري في المباريات الـ35 الاخيرة، وتحديدا منذ 2 ايار/مايو 2015 في مرمى نيوكاسل يونايتد (3-صفر).

وضغط ساوثمبتون في بداية الشوط الثاني سعيا خلف التعادل فكان فريق المدرب الهولندي رونالد كومان الطرف الافضل حيث حاصر مضيفه في منطقته لفترة طويلة لكن الهدف كاد ان يأتي لمصلحة ليستر عندما اخطأ فونتي في اعتراض كرة عرضية من دانيال درينكووتر فحولها الى الزاوية اليمنى العليا لمرمى فريقه لكن الحارس فرايزر فوستر تألق وانقذ فريقه (60).

وعاد ساوثمبتون ليفرض سيطرته مجددا لكن الفرصة الخطرة التالية كانت ايضا لليستر بعدما توغل جيمس فاردي في الجهة اليسرى قبل ان يعكس الكرة لتصل الى داني سيمبسون الذي كان وحيدا في مواجهة المرمى لكنه سدد بالحارس وحرم فريقه من فرصة حسم اللقاء (71).

ونجح بعدها ليستر في التعامل مع مجريات اللقاء بعد الدخول في الدقائق الاخيرة وحافظ على هذا الهدف حتى صافرة النهاية.

مانشستر يونايتد وايفرتون

وعلى ملعب "اولدترافورد"، بقي مانشستر يونايتد في دائرة الصراع على المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل بعد ان حقق فوزه الرابع في مبارياته الخمس الاخيرة وجاء على حساب ضيفه ايفرتون 1-صفر.

ويدين مانشستر يونايتد بفوزه للفرنسي انطوني مارسيال الذي سجل الهدف الالف ليونايتد في الدوري على "اولدترافورد" وهدفه الشخصي الثامن هذا الموسم اثر لعبة جماعية بدأها الاسباني خوان ماتا ومنه لماركوس راشفورد الذي خاض مباراته العاشرة على التوالي كأساسي في خط الهجوم، فعكسها الاخير للبديل الهولندي تيموثي فوسو-منساه الذي مررها بدوره لمارسيال فسددها في الشباك (54).

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 53 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة عن جاره سيتي الرابع الذي سقط في المرحلة السابقة على ارضه امام "الشياطين الحمر" بنتيجة صفر-1، لكن تنتظره مواجهة صعبة للغاية الاحد المقبل خارج قواعده امام توتنهام.

من جانبه، مني ايفرتون بهزيمته الثالثة على التوالي والرابعة في المراحل الخمس الاخيرة، فتجمد رصيده عند 38 نقطة في المركز الثاني عشر واصبح يتخلف بفارق كبير عن المراكز الاوروبية ما سيزيد الضغط على مدربه الاسباني روبرتو مارتينيز الذي شاهد فريقه يسقط اليوم للمرة العاشرة هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي & & & & &69 نقطة من 32 مباراة

2- توتنهام & & & & & & 62 من 32

3- ارسنال & & & & & & &58 من 31

4- مانشستر سيتي & & & &54 من 31

5- مانشستر يونايتد & & 51 من 31

&

أهداف مباراة ليستر وساوثمبتون:

&

&

أهداف مباراة مانشستر يونايتد و إيفرتون :

&

أودينيزي يصدم نابولي وروما يحسم دربي العاصمة وسقوط إنتر

قدم اودينيزي خدمة كبيرة ليوفنتوس المتصدر بفوزه على ضيفه نابولي الثاني 3-1 الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع اودينيزي الذي لم يخسر امام منافسه الجنوبي في ملعبه منذ ايلول/سبتمبر 2007، رصيده الى 34 نقطة وارتقى الى المركز الثالث عشر موقتا فيما تجمد رصيد نابولي عند 67 نقطة مقابل 73 ليوفنتوس الساعي الى لقب خامس على التوالي والذي تغلب بصعوبة على ضيفه امبولي 1-صفر امس في افتتاح المرحلة.

على ملعب فريولي، افتتح اودينيزي التسجيل بواسطة الاسباني برونو فرنانديس الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء تسبب بها السنغالي خالد كوليبالي باسقاطه الغاني ايمانويل بادو في المنطقة المحرمة.

وادرك الارجنتيني غونزالو هيغواين التعادل من مجهود فردي وبتسديدة قوية من خارج المنطقة مسجلا هدفه الثلاثين ومبتعدا بفارق 16 هدفا عن اقرب ملاحقيه في البطولة الايطالية.

وبات هيغواين ثالث لاعب يصل الى حاجز 30 هدفا في البطولات الاوروبية بعد السويدي زلاتنان ابراهيموفيتش مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي الذي سجل ثلاثية امس في مرمى نيس (4-1)، والبرازيلي جوناش غونالفيش اوليفيرا مهاجم بنفيكا البرتغالي.

كابوس نابولي وساري

لكن هيغواين وزملاءه لم يفرحوا طويلا حيث تسبب الجزائري فوزي غلام بركلة جزاء ثانية لخشونته ضد السويسري سيلفان فيدمر نفذها بورنو دون ان ينجح (26)، لكنه عوض قبيل صافرة نهاية الشوط الاول واعاد التقدم لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة اكروباتية خلفية بعد تمريرة من الكولومبي دوفان زاباتا (45+1).

وفي الشوط الثاني، اكد الفرنسي سيريل تيريو فوز اودينيزي وقطع الطريق على نابولي من خلال تسجيل الهدف الثالث مستفيدا من عرضية السويسري فيدمر (57).

وزاد الطين بلة بالنسبة الى نابولي طرد هيغواين في الدقيقة 75 لنيله البطاقة الصفراء الثانية اضافة الى طرد مدربه ماوريتسيو ساري لاعتراضه على قرار الحكم بعد احتساب ركلة الجزاء الثانية (27).
وعاش نابولي وهيغواين وساري كابوسا حقيقيا في ربع الساعة الاخير لان الخسارة تعني الى حد كبير انتهاء المنافسة مع يوفنتوس على اللقب بعد ان صار الفارق 6 نقاط قبل 7 مراحل من نهاية البطولة.

وليس سهلا ان تبقى هذه الامال بعد اليوم كما كانت سابقا بامكانية احراز اللقب الاول بعد 26 عاما من انجاز النجم الارجنتيني السابق دييغو مارادونا (1990)، لانه بات من الصعب قضم هذا الفارق خصوصا بعد ان اصبح تركيز فريق "السيدة العجوز" منصبا على اللقب المحلي اثر خروجه على يد بايرن ميونيخ الالماني من السباق في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي حل وصيفا فيها الموسم الماضي.

وبات من الصعب ايضا على الهداف الارجنتيني ان يتحول من صورة بطل "محتمل" الى وصيف.

روما يحسم دربي العاصمة

على الملعب الاولمبي في العاصمة، حسم روما الدربي مع مضيفه لاتسيو بنتيجة كبيرة 4-1، مجددا فوزه على جاره "اللدود" بعد ان كان هزمه ذهابا 2-صفر في المرحلة الثانية عشرة.

ووضع ستيفان الشعراوي اللبنة الاولى في فوز روما بتسجيله هدف السبق من متابعة رأسية ناجحة لعرضية عالية من الفرنسي لوكاس دينيي (15).

وفي الشوط الثاني، اضاف البوسني ادين دزيكو، بديل الشعراوي، الهدف الثاني بتسديدة من داخل المنطقة (64).

وقلص ماركو بارولو الفارق بعد ان تلقى كرة من "العجوز" الالماني ميروسلاف كلوزه تابعها من مسافة قضيرة في الشباك (75).

لكن اليساندرو فلورنتسي اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث اثر ركلة ركنية تابعها بيمناه في الشباك (83).

واكد الارجنتيني دييغو بيروتي فوز الضيوف بالهدف الرابع من قذيفة صاروخية بعيدة استقرت في اسفل الزاوية اليمنى (87).

واعلن لاتسيو بعد الهزيمة اقالة المدرب ستيفانو بيولي وتعيين لاعبه السابق سيموني اينزاغي، وجاء في بيان مقتضب لنادي العاصمة "يعلن لاتسيو اقالة المدرب ستيفانو بيولي، واسناد مهمة الاشراف على الفريق الى المدرب الجديد سيموني اينزاغي".

ويحتل لاتسيو المركز الثامن برصيد 42 نقطة بفارق 21 نقطة عن روما الثالث.

فيورنتينا وسمبدوريا

وعلى ملعب ارتيميو فرانكي، ارتضى فيورنتينا بالتعادل مع ضيفه سمبدوريا 1-1.

ويدين فيورنتينا بتقدمه الى السلوفيني يوزيب ايليسيتش الذي رفع غلته الى 12 هدفا هذا الموسم، بعد ان تلقى كرة بينية من الاسباني بورخا فاليرو تابعها بيسراه في شباك ماتيا كاساني (24).

وادرك الارجنتيني ريكاردو الفاريز التعادل بقذيفة بعيدة المدى عجز الحارس الدولي الروماني سيبريان تاتاروسانو عن صدها (39).

انتر ميلان وتورينو

وحافظ فيورنتينا على المركز مستفيدا من سقوط انتر ميلان امام ضيفه تورينو 1-2 على ملعب ىجوزيبي مياتزا.

وافتتح انتر ميلان التسجيل بعدما ارتكب اميليانو موريتي خطأ ضد الكروالتي مارسيلو بروزوفيتش في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الارجنتيني ماورو ايكاردي بنجاح (17) رافعا رصيده الى 13 هدفا في البطولة.

وفي الشوط الثاني، قلب تورينو النتيجة لمصلحته فعادل بواسطة الارجنتيني كريستيان مولينارو اثر تمريرة من مواطنه مكسيميليانو لوبيز (55).

وتعرض انتر ميلان لضربة قاسية غير محسوبة بطرد مدافعه البرازيلي ميراندا (57) ثم المدافع الياباني يوتو ناغاتومو (72) الذي ارتكب خطأ كلافة اضافة الى الطرد ركلة جزاء نفذها اندريا بيلوتي وسجل منها هدف الفوز الغالي (73).

ميلان واتالانتا

وعلى ملعب اتليتي اتزوري ديتاليا، لم يكن ميلان القطب الاخر لمدينة ميلانو افضل حالا من جاره وتبخرت اماله بالمشاركة في احدى المسابقات الاوروبية بسقوطه امام مضيفه اتالانتا برغامو بالنتيجة ذاتها 1-2.

وبكر ميلان كما انتر ميلان في افتتاح التسجيل عبر البرازيلي لويز ادريانو الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء احتسبت بعد لمسة يد من المدافع غوغلييلمو ستنداردو (5).

وادرك التشيلي ماوريسيو بينيا التعادل قبيل نهاية الشوط الاول اثر ركنية وتمريرة قصيرة بالرأس من اندريا مازييلو تابعها بيمناه في اعلى الزاوية على يمين الحارس جانلويجي دوناروما (44).

وفي الشوط الثاني، وجه الارجنتيني اليخاندرو غوميز رصاصة الرحمة لميلان بتسجيله الهدف الثاني والفوز اثر تمريرة من الهولندي مارتن دي رون (62).

&ووقف رصيد ميلان عند 49 نقطة في المركز السادس بفارق 6 نقاط عن جاره انتر ميلان الخامس الاخير المؤهل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) والذي يستضيف لاحقا اليوم تورينو.

وقد تكون هذه الهزيمة بداية العد التنازلي بالنسبة الى المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش.

كييفو وباليرمو

وعلى ملعب مارك انطونيو بنتيغودي، تغلب كييفو على ضيفه باليرمو 3-1.

وزار كييفو شباك ضيفه في وقت مبكر جدا عبر فابريتسيو كاتشاتوري الذي تلقى كرة داخل المنطقة من ريكاردو ميجيوريني تابعها بيمناه من مسافة قصيرة (6).

ورد الدولي السابق البرتو جيلاردينو بهدف التعادل اثر كرة بينية من الاوروغوياني غاستون بروغمان (28).

وفي الشوط الثاني، اعاد نيكولا ريغوني التقدم لكييفو بعد ان تابع برأسه كرة عرضية عالية من كاتشاتوري (53)، وختم السلوفيني فالتر بيرسا الثلاثية من ركلة حرة (74).

جنوى وفروزينوني

وعلى ملعب لويجي فيراريس، اتخم جنوى شباك ضيفه فروزينوني الوافد الجديد الى دوري الاضواء برباعية بيضاء افتتحها في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول بقذيفة لا ترد اطلقها الاسباني سوسو من مسافة بعيدة (43).

ووقع سوس على هدفين في الشوط الثاني (59 و76) تخللهما هدف للوكا ريغوني (72).

وتختتم المرحلة غدا بلقاء بولونيا مع هيلاس فيرونا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & &73 نقطة من 31 مباراة

2- نابولي & & & & 67 من 31

3- روما & & & & & 63 من 31

4- فيورنتينا & & &56 من 31

5- انتر ميلان & & &55 من 31

أهداف مباراة اودينيزي ونابولي:

أهداف مباراراة روما ولاتسيو:

أهداف مباراة فيورنتينا وسمبدوريا:

أهداف مباراة اتالانتا وميلان:&

أهداف مباراة انتر ميلان وتورينو:

&

بلباو يهدر نقطتين ثمينتين وفوز مهم لفياريال

أهدر اتلتيك بلباو نقطتين ثمينتين بتعادله مع غرناطة 1-1 الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل انييغو ليكوي (28) هدف بلباو، والفنزويلي ادالبرتو بيناراندا (77) لغرناطة.
&
ورفع بلباو رصيده الى 48 نقطة وصار سادسا، فيما يحتل غرناطة المركز السابع عشر برصيد 29 نقطة، وهو في مركز حساس جدا حيث يتقدم بفارق نقطة واحدة على خيتافي الثامن عشر واول الهابطين الى الدرجة الثانية.
&
وكانت الفرصة سانحة امام اتلتيك بلباو لانتزاع المركز الخامس مؤقتا من سلتا فيغو (49 نقطة) الذي سقط في فخ التعادل ايضا السبت مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 1-1.
&
اشبيلية وريال سوسييداد
&
وعلى ملعب راموان سانشيز بيزخوان، فشل اشبيلية بدوره في انتزاع المركز الخامس وبقي سابعا برصيد 48 نقطة ايضا بفارق الاهداف خلف اتلتيك بلباو اثر سقوطه امام ضيفه ريال سوسييداد 1-2.
&
وفاجأ الضيف مضيفه بهدف مبكر عندما رفع اسيير يارامندي كرة عالية من ركلة حرة ارتقى لها ماركل برغارا وزرعها برأسه في الشباك (2).
&
وقدم البولندي غريغور كريتشوفياك هدية للضيوف بتسجيله خطأ في مرمى فريقه وصعب مهمة زملائه بعد ان تخلفوا صفر-2 (34).
&
وفي الشوط الثاني، ارتكب برغارا خطأ ضد كريتشوفياك فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الفرنسي كيفن غاميرو مقلصا الفارق (51).
&
ويشارك الخامس والسادس في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).
&
فياريال وايبار&
&
وعزز فياريال موقعه في المركز الرابع بعد فوزه على مضيفه ايبار 2-1 رافعا رصيده الى 57 نقطة مقابل 38 للخاسر صاحب المركز التاسع.
&
وتقدم ايبار اولا بواسطة المدافع اندير كابا الذي سدد كرة في سقف الزاوية اليسرى (22).
&
وادرك ادريان التعادل بتسديدة من مسافة قريبة اسكنها اسفل الزاوية اليمنى (35).
&
وفي الشوط الثاني، منح روبرتو سولدادو نقاط الفوز لفياريال بتسجيله الهدف الثاني بسيناريو مشابه للهدف الاول (50).
&
ملقة واسبانيول&
&
وتعادل ملقة مع اسبانيول بهدف للكرواتي دويي كوب (45 من ركلة جزاء) مقابل هدف للسنغالي بابا كولي ديوب (11).
&
ويقبع الفريقان في منطقة دافئة نسبيا حيث يحتل ملقة المركز الثامن (40 نقطة) واسبانيول المركز الثاني عشر (36 نقطة).
&
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ليفانتي مع سبورتينغ خيخون.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة & & & & 76 نقطة من 31 مباراة
&
2- اتلتيكو مدريد & 70 من 31
&
3- ريال مدريد & & & & 69 من 31
&
4- فياريال & & & & & &57 من 31
&
5- سلتا فيغو & & & 49 من 30

&

شاهد أهداف مباراة أتليتكو بلباو وغرناطة

&

شاهد أهداف مباراة فياريال وايبار

&

شاهد أهداف مباراة إشبيلية وريال سوسيداد

مونشنغلادباخ يكتسح هرتا برلين بخماسية نظيفة

اكتسح بوروسيا مونشنغلادباخ ضيفه هرتا برلين 5-صفر الاحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم التي تختتم لاحقا بلقاء هوفنهايم مع كولن.

على ملعب بوروسيا بارك وامام اكثر من 53 الف متفرج، لقن &بوروسيا مونشنغلادباخ ضيفه درسا في فنون اللعبة لن ينساه، وجدد فوزه عليه بعد ان هزمه ذهابا في عقر داره على الملعب الاولمبي في العاصمة 4-1.

لكن مشكلة بوروسيا مونشنغلادباخ تكمن في عدم الاستقرار والاستمرارية في النتائج فهناك خسارة تقريبا مقابل كل فوز وتأتي بعده او قبله.

وحقق مونشنغلادباخ اليوم فوزه الرابع عشر مقابل 11 هزيمة و3 تعادلات، واستعاد المركز الرابع برصيد 45 نقطة بفارق 3 نقاط خلف هرتا برلين مفاجأة الموسم وبفارق الاهداف امام باير ليفركوزن الذي تغلب على ضيفه فولفسبورغ 3-صفر الجمعة في الافتتاح.

وافتتح البلجيكي ثورغان هازار، شقيق ايدن هازار مهاجم تشلسي الانكليزي، التسجيل بعد مرور اقل من ربع ساعة مستفيدا من تمريرة السوري محمود داهود (14).

وانتظر صاحب الارض انقضاء ساعة كاملة لتسجيل الهدف الثاني عبر اندريه هان بعد تمريرة من فابيان يونسون (60).

وعزز باتريك هرمان بالهدف الثالث بعد هجمة مرتدة انهى الكرة منها من مسافة قريبة في سقف الشبكة بعد 10 دقائق من نزوله بديلا لهان (76).

واضاف هازار الهدف الثاني الشخصي والرابع لاصحاب الارض بمساندة من السوري داهود (80)، واختتم الغيني ابراهيما تراوريه المهرجان بالخامس بتسديدة من زاوية صعبة بعد ان استغل كرة بينية من لارس شتيندل (85) بعد دقيقتين فقط من نزوله بديلا لهازار.

هوفنهايم وكولن

وعلى ملعب راين نيكار ارينا، انقذ المهاجم كيفن فولاند فريقه هوفنهايم من الخسارة امام ضيفه كولن عندما ادرك له التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع.

وتقدم كولن عن طريق سيمون تسولر اثر كرة من يوناش هكتور (69)، وادرك فولاند التعادل بتسديدة من داخل المنطقة (90+1).

وكانت هذه النقطة مهمة جدا بالنسبة الى هوفنهايم الذي انتقل مرتبتين من المركز السادس عشر الذي يحتم على صاحبه في نهاية الموسم خوض ملحق من اجل البقاء او الهبوط، الى الرابع عشر برصيد 28 نقطة بفارق الاهداف امام فيردر بريمن، مقابل 34 لكولن الذي بقي في المركز الحادي عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & &72 نقطة من 28 مباراة

2- بوروسيا دورتموند & &67 من 28

3- هرتا برلين & & & & &48 من 28

4- مونشنغلادباخ & & & & 45 من 28

5- باير ليفركوزن & & & 45 من 28

ليون يستعيد المركز الثالث وباستيا يعمق جراح مرسيليا

استعاد ليون المركز الثالث بعد فوزه على مضيفه لوريان 3-1 الاحد في ختام المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب موستوار، تقدم لوريان بواسطة الغاني عبد المجيد وريث (36) قبل ان يعادل الكسندر لاكازيت هداف الموسم الماضي (44).
&
وفي الشوط الثاني، منح الجزائري رشيد غزال ليون التقدم بتسجيله الهدف الثاني (80) قبل ان يضيف لاكازويت الهدف الثالث (84) ويرفع رصيده الشخصي الى 14 هدفا في بطولة الموسم الحالي.
&
وصار رصيد ليون 52 نقطة وتقدم الى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام رين الذي تغلب امس على رينس بالنتيجة ذاتها 3-1، فيما وقف رصيد لوريان عند 39 نقطة في المركز الرابع عشر.
&
نانت وليل&
&
وعلى ملعب "لابوجوار لويس فونتينو"، تعرض نانت لهزيمة قاسية امام ضيفه ليل صفر-3 افتتحها في الدقيقة 19 الغيني ايدر مستفيدا من تمريرة البرتغالي روني لوبيش.
&
وفي الشوط الثاني، عزز الزامبي ستوفيرا سونزو بالهدف الثاني من ضربة رأس اثر ركنية وتمريرة بالرأس من ايدر (58).
&
وفي الوقت بدل الضائع، تمكن ايدر من اضافة الهدف الثاني الشخصي والثالث للضيوف اثر تمريرة من العاجي جونيور تالو (90+2).
&
ويعتبر فوز ليل الذي انتقل من المركز الخامس عشر اواخر شباط/فبراير الى السابع حاليا (46 نقطة)، البروفة الاولى قبل ان يستضيف نهاية الاسبوع المقبل موناكو في المرحلة الثالثة والثلاثين وصولا الى ملاقاة باريس سان جرمان المتوج بطلا للدوري للمرة الرابعة، في نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة في 23 نيسان/ابريل على استاد فرنسا.
&
من جانبه، تقهقر نانت من المركز الخامس في 9 آذار/مارس الى العاشر حاليا (44 نقطة)، اي انه دفع ثمن عدم استقراره التراجع 5 مراكز في اقل من شهر.
&
باستيا ومرسيليا&
&
وعمق باستيا جراح ضيفه مرسيليا بفوزه عليه 2-1 رافعا رصيده الى 43 نقطة نقلته مرتبة واحدة الى المركز الحادي عشر، مقابل 39 نقطة لمرسيليا الثالث عشر الذي يخوض احد اسوأ مواسمه ان لم يكن الاسوأ في تاريخه.
&
وتقدم باستيا بهدفين نظيفين اولهما عن طريق الهولندي من اصل عربي كريم رقيق (47 خطأ في مرمى فريقه)، واضاف غايل دانيتش الثاني (56 من ركلة جزاء) قبل ان يقلص البلجيكي ميتشي باتشوايي الفارق للضيوف (77) رافعا رصيده الى 15 هدفا في البطولة.
&
ولعب مرسيليا الدقائق الاربع الاخيرة بعشرة افراد بعد طرد المهاجم رومان اليساندريني بالحمراء (86).&
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & 80 نقطة من 32 مباراة
&
-----------------------------------------
&
2- موناكو & & & & & &55 من 32
&
3- ليون & & & & & & &52 من 32
&
4- رين & & & & & & & 51 من 32
&
5- نيس & & & & & & & 50 من 32

&

شاهد أهداف مباراة ليل و نانت

شاهد أهداف مباراة&ليون ولوريان

شاهد أهداف مباراة&مرسيليا وباستيا

&

&

&