&كشفت أغلب اندية الدوري الإنكليزي الممتاز التي ستنافس على درع الدوري، عن أسماء المدربين الذين سيتولون جهازها الفني للموسم المقبل 2016-2017 ، بعدما فضل بعضها الاحتفاظ بنفس الأسماء آثرت أخرى التغيير وتعاقدت مع فنيين جدد.

وهكذا أعلن تشيلسي تعاقده رسمياً لثلاثة مواسم &مع المدرب الإيطالي انتونيو كونتي الذي سيترك عمله مع الآزوري لتولي الإدارة التقنية للبلوز بعد نهائيات أمم أوروبا، التي ستقام في فرنسا الصيف القادم.
&
وقبل تشيلسي كان نادي مانشستر سيتي قد أعلن رسمياً عن تعاقده لمدة ثلاثة مواسم مع المدرب الاسباني بيب غوارديولا الذي سيترك هو الآخر عمله مع بايرن ميونيخ الألماني مباشرة بعد نهاية الموسم للانتقال إلى الدوري الإنكليزي بعد ثلاثة أعوام قضاها في بطولة " البندسليغا ".
&
ليفربول سيستمر مع الألماني يورغن كلوب الذي تولى المهمة في نهاية مرحلة الذهاب من الموسم الجاري خلفًا لمدربه الإيرلندي براندين روجرز، وسيكون الموسم المقبل أول موسم يدشنه كلوب مع الريدز من بدايته بعدما كان في إجازة عقب رحيله عن بروسيا دورتموند الألماني الذي دربه لثمانية اعوام.
&
أرسنال أعلن أيضًا عن استمراره مع الفرنسي ارسين فينغر حتى إشعار آخر بعدما اقترب من إتمامه عامه العشرين كمدرب للمدفعجية، حيث انضم لجهازه الفني في أكتوبر العام 1996.&
&
ورغم استمرار صيام الغينرز عن التتويج بدرع الدوري الممتاز ورغم النتائج المتذبذبة، فإن إدارة الأرسنال لاتزال متمسكة بالمدرب الفرنسي رغم معارضة نسبة كبيرة من جماهيره التي تطالب بإقالته.
&
كما سيستمر توتنهام مع مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو حتى إشعار آخر في ظل النتائج الإيجابية التي حققها هذا الموسم بما انه لا يزال مؤهلاً على الأقل نظريًا للمنافسة على لقب الدوري بإحتلاله مركز الوصافة الذي يعيده للمشاركة المباشرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهي نتائج فرضت على إدارة السبيرز التمسك بالفني الأرجنتيني المطلوب لأندية اخرى.
&
كما سيستمر المخضرم الإيطالي كلاوديو رانييري مع ليستر سيتي الموسم المقبل بعد النتائج الكبيرة التي حققها هذا الموسم مع الثعالب، إذ بات على بعد خطوة للظفر بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الاولى&في تاريخه.&
&
ومهما كان ترتيب ليستر سيتي في نهاية المنافسات، سواء بحلوله أولاً أو ثانياً، فإن النادي متمسك بمدربه الإيطالي الذي كانت له بصمة واضحة في نتائج الفريق هذا الموسم.
&
ويبقى الغموض يكتنف الجهاز الفني لنادي مانشستر يونايتد الفريق الأكثر تتويجًا بدرع الدوري بواقع 13 مرة في ظل تباين التقارير التي تؤكد رحيل المدرب الحالي الهولندي لويس فان غال قبل انقضاء عقد إقامته في الاولترافورد عام 2017 من جهة، والتعاقد مع البرتغالي جوزية مورينيو لخلافته من جهة أخرى.
&
ولم تعلن إدارة الشياطين الحمر بعد عن أي قرار رسمي سواء مع فان غال أو مع مورينيو لتبقى جماهير اليونايتد تترقب الإعلان النهائي، خاصة انها سئمت الانتظار بعد ثلاثة مواسم من دون ألقاب، وهي أطول فترة يصوم فيها الفريق عن التتويج بدرع الدوري منذ إنطلاقه بصيغته الجديدة في عام 1992.