قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اشعل فتيل المنافسة على لقب الليغا بعد خسارة برشلونة أمام ريال سوسييداد الذي قدم خدمة كبيرة الى قطبي العاصمة ريال مدريد واتلتيكو، فيما اقترب يوفنتوس من اللقب الخامس على التوالي واقترب بايرن ميونيخ من اللقب الرابع على التوالي.

إيلاف_الفرنسية:&أسدى ريال سوسييداد خدمة كبيرة الى قطبي العاصمة ريال مدريد واتلتيكو مدريد واشعل فتيل المنافسة على اللقب بفوزه على ضيفه برشلونة المتصدر وبطل الموسم الماضي 1-صفر السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتقلص الفارق بين برشلونة واتلتيكو مدريد وريال مدريد الى 3 و4 نقاط على التوالي بعد فوز الاول على مضيفه اسبانيول 3-1 والثاني على ضيفه ايبار 4-صفر اليوم ايضا، علما بان الفارق كان 11 و12 نقطة عنهما على التوالي قبل 3 مراحل.
&
عقدة ملعب "انويتا" مستمرة لبرشلونة
&
واستمرت عقدة برشلونة على ملعب "انويتا" في سوسييداد للعام التاسع على التوالي حيث يعود الفوز الاخير للفريق الكاتالوني على مضيفه الى 5 ايار/مايو 2007 عندما تغلب عليه بثنائية نظيفة سجلها اندريس انييستا والكاميروني صامويل ايتو.
&
وحل برشلونة ضيفا على ريال سوسييداد 7 مرات في مختلف المسابقات منها 6 مرات في الدوري اخرها اليوم فمني بالهزيمة 5 مرات مقابل تعادلين.
&
وعلى غرار الموسم الماضي، تقدم ريال سوسييداد بهدف مبكر سجله ميكل اويارزابال في الدقيقة الخامسة وصمد حتى النهاية مقتنصا فوزا غاليا امام 27895 متفرجا.
&
وكان ريال سوسييداد تقدم بهدف مبكر ايضا الموسم الماضي سجله مدافع برشلونة جوردي البا خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية وخرج فائزا.
&
وهي الخسارة الثانية على التوالي لبرشلونة بعد الاولى امام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-2 على ملعب كامب نو، كما هي الخسارة الرابعة لبرشلونة الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي محليا بعد سقوطه في فخ التعادل امام فياريال في المرحلة قبل الماضية.
&
وبدا تأثر برشلونة كثيرا بغياب هدافه الدولي الاوروغوياني لويس سواريز بسبب الايقاف، فعجز بديله منير الحدادي الى جانب النجمين الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا عن ايجاد الطريق الى الشباك التي دافع عنها الارجنتيني خيرونيمو رولي ببراعة.
&
وجاءت الخسارة في توقيت غير مناسب كون الفريق الكاتالوني تنتظره مواجهة حاسمة امام مضيفه اتلتيكو مدريد الاربعاء المقبل على ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعدما فاز بصعوبة ذهابا 2-1 في برشلونة.
&
وفرضت هذه المواجهة على المدرب لويس انريكي الاحتفاظ باندريس انييستا والكرواتي ايفان راكيتيتش وجوردي البا على مقاعد البدلاء لاراحتهم قبل ان يدفع بهم في الشوط الثاني املا في تغيير النتيجة دون جدوى.
&
واهدر نيمار فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تهيأت امامه كرة داخل المنطقة اثر تمريرة خاطئة من احد مدافعي ريال سوسييداد لكنه سددها قوية في جسم الحارس رولي (3).
&
ومنح اويريزابال التقدم لريال سوسييداد في الدقيقة الخامسة بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية تشابي برييتو.
&
وتهيأت كرة امام ميسي الذي كان يبحث عن هدفه ال500 في مسيرته الاحترافية، لكنه سددها فوق الخشبات الثلاث (15)، وتهيأت كرة امام التركي اردا توران داخل المنطقة فسددها قوية ارتطمت بقدم احد المدافعين وكانت في طريقها الى الشباك لكن الحارس رولي ابعدها الى ركنية لم تثمر.
&
وكاد اينييستا، الذي دخل مكان البرازيلي رافينيا مطلع الشوط الثاني، يدرك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة لكن الحارس رولي ابعدها الى ركنية لم تثمر (55).
&
ودفع انريكي بجوردي البا مكان توران (59)، ثم لعب ورقته الاخيرة باشراكه راكيتيتش مكان سيرجي روبرتو (70) دون جدوى.
&
وكاد ميسي يفعلها بضربة راسية من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من البرازيلي داني الفيش (86).
&
ريال مدريد يواصل الانتفاضة
&
على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد وامام 70689 متفرجا واصل ريال مدريد انتفاضته بفوز ساحق على ضيفه ايبار برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الكولومبي خاميس رودريغيز (5) ولوكاس فاسكيز (18) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (20) وخيسي رودريغيز (39).
&
وحقق النادي الملكي فوزه في غياب 7 لاعبين اساسيين فشل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان اراحتهم ترقبا للمواجهة الحاسمة امام ضيفه فولفسبورغ الالماني (صفر-2) الثلاثاء المقبل في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وهم حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس والالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي مارسيلو والويلزي غاريث بايل، فيما غاب القائد سيرجيو راموس بسبب الايقاف.
&
وحسم ريال مدريد نتيجة المباراة في الدقائق ال20 الاولى بتسجيله ثلاثية قبل ان يضيف هدفا رابعا قبل نهاية الشوط الاول بست دقائق مؤكدا استعداده الجيد لقلب الطاولة على الفريق الالماني الثلاثاء المقبل للابقاء على اماله في المسابقة الوحيدة المتاحة امامه لانقاذ موسمه.
&
ومنح خامس رودريغيز التقدم لريال مدريد من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة اطلقها بيسراه واسكنها على يمين الحارس اسيير رييسغو (5).
&
وهو الهدف السادس لرودريغيز هذا الموسم.
&
وعزز النادي الملكي تقدمه بهدف ثان عندما تلقى رونالدو كرة خلف الدفاع من ايسكو فتوغل داخل المنطقة وهيأها للوكاس فاسكيز المنطلق من الخلف فتابعها بيسراه على يمين الحارس رييسغو (18).
&
وهو الهدف الثاني لفاسكيز هذا الموسم.
&
واضاف رونالدو الهدف الثالث عندما تلقى كرة من خيسي رودريغيز داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بالقدم ذاتها قوية من مسافة قريبة داخل المرمى (19).
&
وهو الهدف ال30 لرونالدو في الدوري هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.
&
وبات رونالدو اول لاعب في التاريخ يسجل 30 هدفا او اكثر في 6 مواسم متتالية في البطولات الخمس الكبرى (اسبانيا وانكلترا والمانيا وايطاليا وفرنسا).
&
كما هو الهدف ال43 لرونالدو في 41 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.
&
وعزز خيسي رودريغيز تقدم النادي الملكي بالهدف الرابع عندما تلقى كرة من رونالدو فتابعها داخل المرمى الخالي (39).
&
وهو الهدف الخامس لرودريغيز هذا الموسم.
&
في المقابل، رفع رونالدو رصيده الى 11 تمريرة حاسمة هذا الموسم، علما بانه نجح للمرة الخامسة في المواسم الستة الاخيرة في تسجيل 30 هدفا او اكثر مع 10 تمريرات حاسمة او اكثر.
&
وانقذ كيكو كاسيا مرمى النادي الملكي من هدف محقق عندما ابعد كرة رأسية للمدافع الصربي الكسندر بانتيتش (40).
&
وتابع كاسيا تألقه وانقذ مرماه ببراعة عندما ابعد بيسراه تسديدة قوية لسيرخي انريخ (47)، ورد عليه رييسغو بابعاده بصعوبة كرة راسية لرونالدو من داخل المنطقة الى ركنية لم تثمر (48).
&
وتابع ريال مدريد افضليته دون ان ينجح في تعزيز غلته.
&
وهو الفوز السادس على التوالي لريال مدريد وال22 هذا الموسم فرفع رصيده الى 72 نقطة معززا موقعه في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف جاره اتلتيكو مدريد الذي عاد بفوز ثمين حققه على حساب مضيفه اسبانيول 2-1، فيما تجمد رصيد ايبار عند 38 نقطة في المركز التاسع.
&
اتلتيكو يقلب الطاولة على اسبانيول
&
على ملعب "كورني البرات" وامام 26338 متفرجا، قلب اتلتيكو مدريد الطاولة على مضيفه اسبانيول وحول تخلفه صفر-1 الى فوز غال 3-1.
&
وتقدم اسبانيول عبر لاعب الوسط السنغالي بابا كولي ديوب بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها ماركو اسنسيو (29).
&
وادرك فرناندو توريس التعادل عندما تلقى كرة من كوكي هيأها لنفسه على صدره وتوغل داخل المنطقة وسددها قوية داخل المرمى (35).
&
ومنح الدولي الفرنسي انطوان غريزمان التقدم لاتلتيكو مدريد بعد لعبة مشتركة مع كوكي فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيسراه ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك (58) رافعا رصيده الى 20 هدفا على لائحة الهدافين.
&
وعزز كوكي بالثالث من ضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة متقنة من توريس داخل المنطقة (89).
&
وهو الفوز الثاني على التوالي لاتلتيكو مدريد بعد خسارته امام سبورتينغ خيخون في المرحلة قبل الماضية، فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 73 نقطة، فيما تجمد رصيد اسبانيول عند 36 نقطة في المركز الثالث عشر.
&
وجاء فوز اتلتيكو مدريد قبل 4 ايام من استضافته لقطب برشلونة الاول متصدر الدوري وبطل مسابقة دوري ابطال اوروبا الاربعاء المقبل في اياب ربع نهائي المسابقة القارية العريقة بعدما خسر امامه 1-2 على كلعب كامب نو الثلاثاء الماضي.
&
ويلعب لاحقا ريال بيتيس مع ليفانتي.
&
وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاءات سبورتينغ خيخون مع سلتا فيغو، وفالنسيا مع اشبيلية، وفياريال مع خيتافي، واتلتيك بلباو مع رايو فايكانو.
&
وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع لاس بالماس.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة & & & & 76 نقطة من 32 مباراة
&
2- اتلتيكو مدريد & 73 من 32
&
3- ريال مدريد & & & & 72 من 32
&
4- فياريال & & & & & &57 من 31

5- سلتا فيغو & & & 49 من 30

&

أهداف مباراة&برشلونة وريال سوسيداد :

أهداف مباراة ريال مدريد وايبار:

أهداف مباراة&أتلتيكو مدريد واسبانيول:

&

&آرسنال يبتعد عن اللقب وخسارة أولى لتشلسي بعد رحيل مورينيو

قلب وست هام تخلفه امام ضيفه وجاره ارسنال صفر-2 الى تقدم 3-2 برأس اندي كارول قبل ان يتعادلا 3-3 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب ابتون بارك وامام نحو 35 الف متفرج، تخلف وست هام بهدفين نظيفين في الدربي الاكثر اثارة قبل ان يصحح اندي كارول لاعب ليفربول السابق الوضع في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي ثم الوقت الاضافي من الشوط الاول، والدقائق الاولى من الشوط الثاني بيد ان ارسنال نجا من الهزيمة وادرك التعادل.
&
وبعد هدف سريع لوست هام سجله الارجنتيني مانويل لانزيني من تمريرة آرون كريسويل الغاه الحكم بداعي التسلل (1)، افتتح ارسنال التسجيل اثر تمريرة بينية من النيجيري اليكس ايووبي الى الالماني مسعود اوزيل تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليسرى (18).
&
وعزز التشيلي اليكسيس سانشيز تقدم الضيوف بعد تمريرة بينية مماثلة من النيجيري (35).
&
وقلص كارول الفارق من متابعة رأسية لعرضية كريسويل (44)، ثم ادرك التعادل بعد ركنية ومتابعة بيسراه للكرة من مسافة قريبة (45+2).
&
وفي الشوط الثاني، لم تمنح رأس كارول ارسنال وقتا طويلا وسجلت الهدف الثالث لاصحاب الارض بعد عرضية من ميكايل انطونيو (52) ليعادل اقصر وقت استغرقه تسجيل ثلاثية في الدوري الانكليزي هذا الموسم والذي هو بحوزة الارجنتيني سيرخيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي.
&
وانقذ المدافع الفرنسي لوران كوسييلني مدربه مواطنه ارسين فينغر ورجاله من الهزيمة بتسجيله الهدف الثالث عندما تابع كرة نفذها داني ويلبيك من ركلة ركنية (70).
&
وانقذ حارس ارسنال الكولومبي دافيد اوسبينا مرماه من هدف رابع عندما تصدى لتسديدة كريسويل (77).
&
وصار رصيد ارسنال 59 نقطة في المركز الثالث وابتعد عن اللقب، فيما رفع وست رصيده الى 52 نقطة وفشل في انتزاع المركز الخامس وبقي على بعد نقطة من مانشستر يونايتد الذي سيخوض مباراة قوية على ارض توتنهام الثاني غدا في ختام المرحلة.
&
مانشستر سيتي ووست بروميتش
&
وعلى ملعب الاتحاد وامام نحو 54 الف متفرج، فاز مانشستر سيتي على ضيفه وست بروميتش البيون 2-1 ورفع رصيده الى 57 نقطة وبات على بعد نقطتين من ارسنال، فيما وقف رصيد وست بروميتش عند 40 نقطة يف المركز الثالث عشر.
&
وفاجأ وست بروميتش الذي لم يحقق الفوز على منافسه منذ 2008، &الفريق المحلي بهدف سريع اثر هجمة مرتدة وتمريرة بعيدة في الجهة اليسرى الى جيمس ماكلين الذي اعادها عرضية الى البينيني ستيفان سيسينيون غير المراقب فاصلحها الاخير بيمناه وتابعها بالقدم ذاتها في المرمى وسط ذهول الجميع (6).
&
لكن سيسينيون ارتكب خطأ مجانيا في المنطقة المحرمة ضد الصربي الكسندر كولاروف فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها الارجنتيني سيرخيو بنجاح مدركا التعادل ومسجلا الهدف رقم 18 في البطولة (19).
&
وسيطر مانشستر سيتي بشكل مطلق على المجريات حتى نهاية الشوط الاول دون تبديل في النتيجة.
&
وفي الشوط الثاني، ترجم مانشستر سيتي تفوقه الميداني بعد ان فك التكتل الدفاعي بهجمة من الجهة اليمنى عبر 4 لاعبين سددها اغويرو وارتدت من احد المدافعين الى الفرنسي سمير نصري المنفرد تماما اعادها بسهولة الى الشباك (66).
&
ساوثمبتون ونيوكاسل
&
وعلى ملعب الاصدقاء وامام نحو 32 الف متفرج، تغلب ساوثمبتون على ضيفه نيوكاسل 3-1، ورغم اهمية الفوز بقي سادسا برصيد 50 نقطة.
&
وبكر ساوثمبتون في افتتاح التسجيل بعد ان مرر الايطالي غريتسيانو بيليه كرة الى شاين لونغ تابعها بيسراه في الشباك (4).
&
وعزز بيليه تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني بعد ان رد له شاين لونغ الدين بكرة متقنة تابعها بيمناه في الشباك (38).
&
وفي الشوط الثاني، تابع الكيني فيكتور وانياما في الشباك كرة وصلته من ركلة ركنية هدفا ثالثا لساوثمبتون (55).
&
وقلص اندروز تاونسند الفارق بتسجيله هدف الشرف للضيوف اثر تمريرة من الهولندي فورنون انيتا (65).
&
فوز تاريخي لسوانسي على تشلسي
&
وعلى ملعب ليبرتي ستاديوم وامام نحو 21 الف متفرج، حقق سوانسي سيتي فوزا تاريخيا على تشلسي هو الاول في 10 مباريات بين الفريقين منذ صعود الفريق الويلزي الى الدوري الانكليزي الممتاز.
&
والخسارة هي الاولى لتشلسي، بطل الموسم الماضي، في الدوري في آخر 16 مباراة بعد سقوطه على ارض ليستر سيتي المتصدر في 14 كانون الاول/ديسمبر (خسر مرتين صفر-2 و1-2 امام باريس سان جرمان الفرنسي في دوري ابطال اوروبا ومرة واحدة في كأس انكلترا امام ايفرتون صفر-2)، والاولى في 15 مباراة بعد رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وتولي الهولندي غوس هيدينك المهمة.
&
وكان تشلسي افتتح الموسم بالتعادل مع سوانسي 2-2.&
&
وخطف سوانسي هدف السبق والفوز عبر الايسلندي جيلفي سيغوردسون بتسديدة من داخل المنطقة اثر تمريرة من الاكوادوري جيفرسون مونتيرو (25) ليكون الهدف الثاني والاربعين في شباك الفريق اللندني.
&
وكاد حارس تشلسي البوسني اسمير بيغوفيتش يدفع ثمن تهاونه في ابعاد كرة من منطقته فارتطمت باحد زملائه ووصلت الى الغاني اندريه اييو الذي اعادها بتهاون ايضا نحو الشباك نجح بيغوفيبتش في تحويل مسارها قبل ان ينقض عليها ويبطل مفعولها (36).
&
وفي الشوط الثاني، كاد البرازيلي الكسندر باتو يدرك التعادل ويسجل هدفه الثاني مع تشلسي منذ انتقاله اليه في كانون الثاني/يناير بعدما تابع بالكعب كرة عرضية من الاسباني بدرو رودريغيز مرت بجانب القائم الايسر (54)، وانقذ بيغوفيتش مرماه من هدف ثان بردة فعل سريعة وناجحة حين تصدى لكرة تابعها جاك كورك وهي "طائرة" بعد ان ارتدت من الدفاع (58).
&
واتفورد وايفرتون
&
وعلى ملعب فيكارايج رود ساتاديوم وامام نحو 21 الف متفرج، تعادل واتفورد مع ضيفه ايفرتون 1-1.
&
وشهد الوقت بدل الضائع من الشوط الاول تسجيل الهدفين فتقدم الضيوف بواسطة الاسكتلندي جيمس ماكارثي الذي تابع كرة من جاخل المنطقة في اسفل الزاوية اليسرى (45+1).
&
ولم يهنأ ايفرتون طويلا، وادرك الدولي الايطالي خوسيه هوليباس التعادل من متابعة رأسية لكرة نفذها بن واطسون من ركلة ركنية (45+3).
&
كريستال بالاس ونوريتش
&
وعلى ملعب سيلهرست بارك، فاز كريستال بالاس على ضيفه نوريتش بهدف وحيد سجله جايسون بونتشيون بمساعدة جويل وارد (68).
&
استون فيلا وبورنموث
&
وعلى ملعب فيلا بارك وامام اكثر من 31 الف متفرج، تعرض استون فيلا الاخير لخسارة جديدة هي الثالثة والعشرون منذ بداية الموسم عندما سقط امام ضيفه بورنموث الوافد الجديد الى الدوري الممتاز صفر-2.
&
وخطف ستيف كوك الهدف الاول في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بعد كرة نفذها سايمون فرانسيس من ركلة ركنية (45+2)، وعزز جوشوا كينغ التقدم والفوز بالهدف الثاني بتسديدة من مسافة قريبة (74).
&
وسجل الغاني جوردان اييو هدف خفظ ماء الوجه لاستون فيلا بعد تمريرة من السنغالي ادريسا غوييه (85).
&
وتختتم المرحلة غدا بلقاءين آخرين فيلعب سندرلاند مع ليستر سيتي المتصدر، وليفربول مع ستوك سيتي.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليستر سيتي & & & & &69 نقطة من 32 مباراة
&
2- توتنهام & & & & & & 62 من 32
&
3- ارسنال & & & & & & &59 من 32
&
4- مانشستر سيتي & & & &57 من 32
&
5- مانشستر يونايتد & & 53 من 31

أهداف مباراة ارسنال ووست هام يونايتد:

أهداف مباراة سوانسي وتشيلسي:

أهداف مباراة&مانشستر سيتي ووست بروميتش:

بايرن ميونيخ يدنو كثيرا من اللقب الرابع على التوالي

&واصل بايرن ميونيخ صحوته واقترب كثيرا من اللقب الرابع على التوالي بفوزه الثمين على مضيفه شتوتغارت 3-1 السبت على ملعب &"غوتليب دايملر شتاديون" في شتوتغارت وامام 60 الف متفرج في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وهو الفوز الرابع على التوالي لبايرن ميونيخ بعد خسارة وتعادل، والرابع والعشرون هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 75 نقطة وابتعد بفارق 8 نقاط عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الذي يحل ضيفا على شالكه غدا الاحد في ختام المرحلة.

في المقابل، تابع شتوتغارت نتائجه المخيبة ومني بخسارته الرابعة في مبارياته الثماني الاخيرة التي حقق فيها فوزا واحدا فقط فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفضل مدرب بايرن ميونيخ الاسباني بيب غوارديولا اراحة الفرنسي كينغسلي كومان، وابقى على مواطنه تياغو الكانتارا وتوماس مولر والبرازيلي دوغلاس كوستا والقائد فيليب لام على مقاعد البدلاء في افق المواجهة المرتقبة امام مضيفه بنفيكا البرتغالي (1-صفر ذهابا في ميونيخ) الاربعاء المقبل في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ودفع غوارديولا للمرة الثانية على التوالي بالفرنسي فرانك ريبيري وماريو غوتسه اساسيين خلف الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

يذكر انها المباراة الرابعة لريبيري الذي احتفل اول من امس الخميس بعيد ميلاده الثالث والثلاثين، كاساسي في 9 مباريات مع الفريق البافاري هذا الموسم.

وانتظر بايرن ميونيخ الدقيقة 31 لافتتاح التسجيل عن طريق النيران الصديقة عندما حاول قائد شتوتغارت جورج نايدرماير ابعاد تمريرة عرضية زاحفة لريبيري.

وعزز المدافع الدولي النمسوي دافيد الابا تقدم الفريق البافاري مطلع الشوط الثاني بتسديدة بيسراه اثر تمريرة من الاسباني خوان برنات (52).

وسجل دانيال ديفادي هدف الشرف لاصحاب الارض مقلصا الفارق بتسديدة من داخل المنطقة (63).

ووجه كوستا، بديل جوشوا كيميخ، الضربة القاضية لشتوتغارت بتسجيله الهدف الثالث للفريق البافاري بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البولندي بريميسلاف تايتون (89).

دارمشتات وهامبورغ

وانعش دارمشتات اماله في البقاء في الدرجة الاولى التي صعد لها هذا الموسم بفوزه الثمين على مضيفه هامبورغ 2-1&على ملعب "نوردبنك ارينا" وامام 57 الف متفرج.

ومنح المدافع التركي ايتاك سولو التقدم للضيوف بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر تمريرة من كونستانتين راوش (38).

واضاف جيروم غوندورف الهدف الثاني بتسديدة بيسراه اثر تمريرة من ساندرو فاغنر (54).

وسجل لويس هولتبي هدف الشرف لهامبورغ في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة داخل المرمى وتابعها بيمناه على يمين الحارس كريستيان ماتينيا.&

وعزز دارمشتات موقعه في المركز الثالث عشر برصيد 32 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف شتوتغارت، فيما تجمد رصيد هامبورغ عند 34 نقطة في المركز العاشر.

هوفنهايم وفرانكفورت

وواصل هوفنهايم نتائجه الرائعة في سعيه الى تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية بفوزه الثمين على مضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-صفر على ملعب "كوميرتسبنك ارينا" وامام 51 الف متفرج.

ويدين هوفنهايم بفوزه الثالث في مباريات الاربع الاخيرة دون خسارة الى الايراني نديم اميري الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة 62 عندما استغل كرة عرضية داخل المنطقة فتابعها بيمناه داخل الشباك، وماكس اوث مستغلا كرة مرتدة من الحارس الفنلندي لوكاس هراديتشكي فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (89).

اوغسبورغ وفيردر&بريمن

وعزز هوفنهايم موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة مقابل 27 &نقطة لاينتراخت فرانكفورت الذي بقي منفردا في المركز قبل الاخير برصيد 27 نقطة بفارق 3 نقاط خلف شريكه السابق اوغسبورغ العائد بفوز ثمين من بريمن على حساب فيردر 2-1 على ملعب "فيسرشتاديون" وامام 41 الف متفرج.

وكان فيردر بريمن البادىء بالتسجيل عبر النمسوي فلوريان غريليتش بتسديدة قوية زاحفة اسكنها يمين الحارس مارفين هيتس (43)، لكن اوغسبورغ ادرك التعادل عبر الايسلندي الفريد فينبوغاسون بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من البرازيلي كايوبي (53).

وسجل الكوري الجنوبي هونغ جيونغ-هو هدف الفوز في الدقيقة 86 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر ركلة حرة انبرى لها دانيال باير (87).

وتراجع فيردر بريمن الى المركز السادس عشر بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة.

اينغولشتات ومونشنغلادباخ

وحرم اينغولشتات ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ من تشديد الخناق على هرتا برلين الثالث عندما تغلب عليه 1-صفر على ملعب "اودي سبورتبارك" وامام 15200 متفرج.

وسجل موريتس هارتمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88.

وارتقى اينغلوشتات الى المركز الثامن مؤقتا برصيد 39 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فولفسبورغ الذي يستضيف ماينتس لاحقا، فيما تجمد رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ عند 45 نقطة في المركز الرابع بفارق 4 نقاط خلف هرتا برلين المتعادل مع هانوفر 2-2 امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

وبات بوروسيا مونشنغلادباخ مهددا بالتراجع الى المركز الخامس في حال فوز شريكه باير ليفركوزن على مضيفه كولن غدا.

فولفسبورغ وماينتس&

وعلى ملعب "فولكسفاغن ارينا" وامام 27844 متفرجا، سقط فولفسبورغ في فخ التعادل مع ضيفه ماينتس 1-1 قبل 3 ايام على مباراته مع مضيفه ريال مدريد الاسباني في اياب ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكان فولفسبورغ الذي يخوض ربع نهائي المسابقة القارية للمرة الاولى في تاريخه، فجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على النادي الملكي بثنائية نظيفة على الملعب ذاته ذهابا وبات يملك حظوظا كبيرة للتواجد في دور الاربعة.

وتقدم فولفسبورغ عبر الدولي اندريه شورله في الدقيقة 52 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من البرازيلي برونو هنريكي، لكن ماينتس رد بسرعة مدركا التعادل عبر الاسباني خايرو سامبيريو بوستارا بعد 14 دقيقة بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من ستيفان بيل.

ورفع فولفسبورغ رصيده الى 39 نقطة في المركز الثامن مقابل 45 نقطة لماينتس الذي فك مؤقتا شراكة المركز السادس مع شالكه بفارق نقطة واحدة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & &75 نقطة من 29 مباراة

2- بوروسيا دورتموند & &67 من 28

3- هرتا برلين & & & & &49 من 29

4- مونشنغلادباخ & & & & 45 من 29

5- باير ليفركوزن & & & 45 من 28

شاهد أهداف مباراة بايرن ميونيخ وشتوتغارت&

&
فوز صعب لإنتر ويوفنتوس يقترب من اللقب الخامس على التوالي

حقق انتر ميلان فوزا صعبا ومتأخرا على مضيفه فروزينوني الصاعد حديثا الى الدرجة الاوزلى 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب ماتوزا، انتظر انتر ميلان حتى الدقيقة 74 لتسجيل الهدف الوحيد بعد عرضية من الكرواتي ايفان بيريسيتش ومتابعة رأسية من الارجنتيني ماورو ايكاردي الذي سجل هدفه رقم 50 في 100 مباراة خاضها مع انتر ميلان.
&
ورفع ايكاردي رصيده الى 14 هدفا وانتقل موقتا الى المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين مشاركة مع الكولومبي كارلوس باكا (ميلان) والارجنتيني باولو ديبالا (يوفنتوس) بفارق 16 هدفا خلف المتصدر الارجنتيني غونزالو هيغواين (نابولي) الذي سيغيب عن 4 مباريات بسبب عقوبة مسلكية.
&
وطرد مدافع فروزينوني ليوناردو بلانشار لنيله الصفراء الثانية (80)، ولم يحسن انتر ميلان استغالا الموزقف في الدقائق العشر الاخيرة.
&
وارتفع رصيد انتر ميلان الى 58 نقطة وانتزع المركز الرابع موقتا بفارق نقطتين امام فيورنتينا الذي يحل ضيفا على امبولي غدا الاحد.
&
يوفنتوس يقترب من اللقب الخامس على التوالي
&
وعلى ملعب سان سيرو، اقترب يوفنتوس من اللقب الخامس على التوالي بعد ان اسقط ميلان القطب الثاني لمدينة ميلانو في عقر داره 2-1.
&
وكان ميلان سباقا الى التسجيل بعد حصوله على ركلة ركنية نفذها المثير للجدل ماريو بالوتيلي وتابعها البرازيلي اليكس برأسه في شباك جانلويجي بوفون (18).
&
وادرك يوفنتوس التعادل بعد ان وضع الاسباني الفارو موراتا زميله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في انفراد تام بكرة خلف المدافعين تابعها الاخير بثقة عالية بالنفس &في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى جانلويجي دوناروما (27).
&
وفي الشوط الثاني، حصل يوفنتوس على ركلة ركنية في الجهة اليمنى نفذها كلاوديو ماركيزيو فهيأها الفرنسي بول بوغبا لنفسهخ على صدره ثم اطلقها قوية بيمناه ارتطمت بالسلوفاكي يوراي كوسكا وخدعت دوناروما والاخرين قبل ان تستقر في الشباك هدفا ثانيا لفريق "السيدة العجوز" (65).
&
وصار رصيد يوفنتوس 76 نقطة مقابل 49 لميلان السادس، وتقدم بفارق 9 نقاط على نابولي الذي يستضيف غدا هيلاس فيرونا صاحب المركز الاخير.
&
كييفو وكاربي
&
على ملعب مارك انطونيو بنتيغودي، حقق كييفو فوزا صعبا ومتاخرا ايضا على ضيفه كاربي الوافد الجديد الثاني بهدف يتيم سجله سيرجيو بيليسييه بعد ركينة وتمريرة رأسية من اليساندرو غامبيريني (83).
&
ساسوولو وجنوى&
&
وعلى ملعب تشيتا دل تريكولوري، خسر ساسوولو امام ضيفه جنوى بهدف يتيم سجله السويسري بليريم دزيمايلي الذي قام بمجهود فردي داخل المنطقة انهاه بوضع الكرة في المرمى (42).
&
ويلتقي غدا ايضا سمبدوريا مع اودينيزي، وتورينو مع اتالانتا، وباليرمو مع لاتسيو.
&
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء روما الثالث مع بولونيا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس & & & &76 نقطة من 32 مباراة
&
2- نابولي & & & & 67 من 31
&
3- روما & & & & & 63 من 31
&
4- انتر ميلان & & &58 من 32
&
5- فيورنتينا & & &56 من 31
&

&أهداف مباراة إنتر ميلان وفروزينوني:

أهداف مباراة يوفنتوس وميلان:

&
مورا يقود باريس سان جرمان إلى فوز معنوي على غانغان

قاد المهاجم الدولي البرازيلي لوكاس مورا فريقه باريس سان جرمان الى فوز معنوي على مضيفه غانغان 2-صفر السبت على الملعب البلدي في رودورو وامام 18623 متفرجا في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل مورا الهدفين في الدقيقتين 56 من ركلة جزاء عندما تعرض كريستوفر نكونكو للعرقلة داخل المنطقة من قبل جيريمي سوربون، و71 عندما تلقى كرة عرضية من لايفين كورزاوا داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وتابعها بالقدم ذاتها على يمين الحارس الدنماركي يوناس لوسي.
&
ورفع مورا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم.
&
وحقق باريس سان جرمان الفوز بفريقه الرديف حيث غابت قوته الهجومية الضاربة، عملاقه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش هداف الدوري (30 هدفا) والاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتيني انخل دي ماريا، بالاضافة الى قائده البرازيلي تياغو سيلفا ومواطنيه دافيد لويز ومكسويل وادريان رابيو والايطالي تياغو موتا.
&
وفضل المدرب لوران بلان اراحة اغلب لاعبيه الاساسيين كون فريقه حسم لقب الدوري للعام الرابع على التوالي وخصوصا انه تنتظره قمة نارية امام مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي الثلاثاء المقبل في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعدما سقط في فخ التعادل على ارضه 2-2 ذهابا الاربعاء الماضي.
&
لكن بلان تعرض لضربة قاسية اثر اصابة حارس مرماه الاساسي الدولي الالماني كيفن تراب في ركبته واضطر الى ترك مكانه مطلع الشوط الثاني للايطالي سلفاتوري سيريغو.
&
وعزز باريس سان جرمان موقعه في الصدارة برصيد 83 نقطة مقابل 39 نقطة لغانغان الخامس عشر.
&
&سانت اتيان وتروا&
&
وصعد سانت اتيان الى المركز الخامس موقتا بفوزه على ضيفه تروا 1-صفر على ملعب "جوفروا غيشار" وامام 29824 متفرجا.
&
وسجل الارجنتيني نيال موباي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75.
&
ورفع سانت اتيان رصيده الى 51 نقطة بفارق الاهداف خلف رين وبفارق نقطة واحدة امام نيس علما بان الاخيرين سيلتقيان غدا الاحد في ختام المرحلة.
&
تولوز وباستيا&
&
وانعش تولوز اماله في البقاء بفوز ساحق على باستيا 4-صفر على الملعب البلدي وامام 15 الف متفرج.
&
وسجل وسام بن يدر (57 و80) والدنماركي مارتن بريثوايت (62) والارجنتيني اوسكار تريخو (70) الاهداف.
&
واكمل باستيا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد قائده يانيك كاهوزاك في الدقيقة 67 لتلقيه الانذار الثاني.
&
ازيليك اجاكسيو وانجيه&
&
وعزز تولوز موقعه في المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 32 نقطة بفارق نقطتين خلف غازيليك اجاكسيو السابع عشر والعائد بتعادل سلبي ثمين من انجيه على ملعب "جان بوين" وامام 13 الف متفرج.
&
وارتقى انجيه الى المركز الثامن برصيد 46 نقطة.
&
لوريان وكاين&
&
وابتعد لوريان عن شبح الهبوط بفوزه الثمين على مضيفه كاين 2-1 على ملعب "ميشال دورانو" وامام 18 الف متفرج.
&
وسجل بنجامان جانو (17) والغاني عبد المجيد واريس (47 من ركلة جزاء) هدفي لوريان، ودينيس ابياه (64) هدف كاين.
&
وارتقى لوريان الى المركز الثاني عشر برصيد 42 نقطة بفارق 4 نقاط خلف كاين الذي تراجع الى المركز التاسع.
&
رينس ونانت&
&
وحذا رينس حذو لوريان بفوزه الثمين على ضيفه نانت 2-1 على ملعب "اوغوست ديلون" وامام 12143 متفرجا.
&
وسجل الكونغولي برانس اونيانغ (11) ونيكولا دي بريفيل (80) هدفي رينس، ويوهان اوديل (68) هدف نانت الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد المغربي ياسين بامو في الدقيقة 85.
&
ورفع رينس رصيده الى 36 نقطة وصعد الى المركز السابع عشر، فيما تجمد رصيد نانت عند 44 نقطة وتراجع الى المركز العاشر.
&
ويلعب غدا ايضا ليل مع موناكو، ومرسيليا مع بوردو.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & 83 نقطة من 33 مباراة
&
-----------------------------------------
&
2- ليون & & & & & & &55 من 33
&
3- موناكو & & & & & &55 من 32
&
4- رين & & & & & & & 51 من 32
&
5- سانت اتيان & & & &51 من 33
&
نيس & & & & & & & & &50 من 32

شاهد أهداف مباراة باريس سان جرمان وغانغان

&

&