يرفض نادي ريال مدريد الإسباني فكرة طرح ملعبه سانتياغو برنابيو كملعب مرشح لاستضافة نهائي مسابقة كأس الملك بسبب استمرار الغريم التقليدي برشلونة في المنافسة حتى الآن وإمكانية بلوغه المباراة الختامية.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن مسؤولي النادي الملكي يصرون على عدم إدارج سانتياغو برنابيو كملعب مرشح لاحتضان نهائي كأس ملك إسبانيا.
&
وأضافت الصحيفة المدريدية أنه مع رفض إدارة فلورنتينو بيريز لفكرة استضافة البرنابيو لنهائي كأس الملك فإن أسهم ملعب الجار أتلتيكو مدريد في الجهة المقابلة ارتفعت بشكل كبير لاحتضان تلك الفعالية.
&
وأشارت إلى أن ملعب فيسنتي كالديرون كان قد استضاف نهائي البطولة المحلية 12 مرة حيث كانت الأولى في عام 1973 فيما كانت الأخيرة عام 2012 حيث جمعت المباراة النهائية بين برشلونة وأتلتيك بلباو.
&
ولفتت إلى أن ريال مدريد رفض استضافة نهائي كأس الملك في الموسم الماضي رغم تمسك طرفي المباراة النهائية برشلونة وأتلتيك بلباو بإقامة اللقاء على أرضية ميدان سانتياغو برنتابيو.
&
يذكر أن سيلتا فيغو حقق مفاجأة مدوية بإقصاء أتلتيكو مدريد في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعبه ووسط جماهيره بعد فوزه إياباً 3/2 إثر انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين.
&
وأجريت قرعة نصف نهائي كأس الملك حيث أسفرت عن وقوع برشلونة في مواجهة فالنسيا بينما سيكون إشبيلية وسيلتا فيغو طرفا المواجهة الثانية في المربع الذهبي.
&