&رشحت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية فريق برشلونة للعبور إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا&أمام غريمه ومواطنه أتلتيكو مدريد، على الرغم من الفوز الضئيل الذي حققه البارسا في مواجهة الذهاب على الكامب نو بهدفين لهدف بشق الأنفس.

وجاء ترشيح الصحيفة لبرشلونة بتجاوز عقبة الروخي بلانكوس التي تنتظره في الفيسنتي كالديرون، بناء على الحصيلة التهديفية التي يمتلكها برشلونة تحت إشراف المدرب لويس انريكي، الذي يقود الجهاز الفني للبلوغرانا منذ شهر يوليو من عام 2014 .
&
وكشفت الأرقام التي أوردتها الصحيفة بأن المدرب لويس انريكي قد جعل من برشلونة قوة هجومية كاسحة مستفيدًا من تواجد الثلاثي الهجومي ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا و لويس سواريز في أفضل حالاتهم الفنية والذهنية والبدنية، بعدما وصل هذا الموسم تهديفيًا إلى 109 أهداف في مختلف الاستحقاقات الرسمية التي لعبها البارسا.
&
وبحسب الصحيفة، فإن برشلونة مع المدرب لويس انريكي قد خاض 114 مباراة في جميع المسابقات، وحتى المباراة الأخيرة ضد ريال سوسيداد ضمن الجولة الـ 32 من من منافسات الدوري الإسباني.
&
وخلال 114 مباراة رسمية، فإن برشلونة سجل هدفًا واحدًا على الأقل في 108 مباريات مقابل فشله في هز شباك المنافسين في 9 مناسبات فقط، سواء بإنتهائها بالتعادل السلبي أو بالخسارة، حيث فاز البارسا بنتيجة هدف دون رد &في 18 مباراة، بينما فاز بفارق هدفين أو اكثر في 87 مباراة.
&
هذا وفشل الهجومي الكتالوني التسجيل في 9 مباريات من منافسات الدوري الإسباني خلال موسمين، خمس منها كانت الموسم المنصرم 2014-2015 ، وتحديداً في مباراتين ضد ملقة بعدما تعادل معه ثم&خسر منه بهدف وحيد في الكامب نو، كما خسر من سيلتا فيغو في الكامب نو بهدف يتيم، وتعادل سلبًا مع خيتافي وخسر من ريال سوسيداد على ملعب انوييتا بهدف نظيف، كما تعادل سلبًا هذا الموسم مع اسبانيول على أرض الأخير، ثم خسر أمام ريال سوسيداد خارج قواعده .
&
وفي كأس الملك تعادل سلبًا في مباراة الذهاب لحساب الدور الأول ضد المغمور فيلانوفينسي في مباراة لعبها البارسا بالفريق الاحتياطي.
&
أما المباراة الثامنة التي صام خلالها الهجوم الكتالوني عن التهديف، فكانت أمام اتلتيك بيلباو في ذهاب كأس السوبر الإسباني في شهر أغسطس من عام 2015، والتي خسرها أبناء المدرب لويس انريكي برباعية نظيفة على ملعب السان ماميس.
&
وأما المباراة التاسعة فقد كانت أمام ريال سوسيداد ضمن الجولة الـ 32 من&منافسات الدوري الاسباني التي أقيمت خلال شهر ابريل الجاري عندما سقط الكتالونيين بهدف دون رد على ملعب انويتا.
&
وخلال عهد المدرب لويس انريكي، زار برشلونة ملعب الفيسنتي كالديرون قبل الزيارة الأوروبية الأربعاء المقبل في ثلاث مناسبات، نجح خلالها في هز شباك الهنود الحمر، بعدما تفوق عليه في ربع نهائي كأس الملك الموسم المنصرم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما&فاز عليه في الجولة قبل الأخيرة من منافسات الدوري الإسباني بهدف وحيد سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي، أما في الموسم الحالي فقد فاز عليه بهدفين لهدف ضمن الجولة الثالثة من المسابقة.
&