قرر المدرب النروجي روني ديلا ان يترك نادي سلتيك الاسكتلندي في نهاية الموسم الحالي بحسب ما اعلن الاربعاء، وذلك بعد ايام معدودة على خروج الفريق من الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية على يد غريمه الازلي رينجرز.

ورغم ان سلتيك في طريقه للفوز بلقب الدوري الاسكتلندي الممتاز للموسم الخامس على التوالي كونه يتقدم بفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه، فان مستقبل المدرب النروجي البالغ من العمر 40 عاما كان في مهب الريح بعدما فشل مرتين في قيادة الفريق الى الدور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتولى ديلا مهمة الاشراف على العملاق الاسكتلندي عام 2014 ونجح في قيادته الى ثنائية الدوري وكأس الرابطة في موسمه الاول معه الا انه لم يحقق النجاح على الصعيد القاري اذ فشل في تجاوز الدور التمهيدي لدوري الابطال مرتين كما انتهى مشوار الفريق عند الدور الثاني من مسابقة "يوروبا ليغ" بخسارته الموسم الماضي امام انتر الايطالي.

اما بالنسبة للموسم الحالي، فالوضع اسوأ بالنسبة للعملاق الاسكتلندي اذ خرج من الدور الاول للمسابقة القارية الثانية من حيث الاهمية بعد ان حل اخيرا في مجموعته، كما خرج من الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة المحلية ومن نصف نهائي الكأس.

ويعتبر الايرلندي الشمالي نيل لينون الذي ترك النادي عام 2014، من ابرز المرشحين لخلافة ديلا الى جانب مدرب ايفرتون ومانشستر يونايتد الانكليزي وريال سوسييداد الاسباني السابق ديفيد مويز الذي خطا اولى خطواته الاحترافية كلاعب بالقميص الاخضر (من 1980 حتى 1983).