&دائماً ما تحفل مختلف الرياضات بالعديد من المفاجآت والأحداث المثيرة، وهذا ما حدث تحديداً في ملاعب الكرة الصفراء في البرازيل حيث بات أمام الكلاب فرصة للعمل بدلاً من التشرد في الشوارع!

وسلطت صحيفة هوفينتون بوست الأميركية الضوء على جمع الكلاب المشردة في الأحياء الفقيرة والشوارع البرازيلية ومن ثم تدريبهم على التقاط الكرات الصفراء في ملاعب كرة المضرب.
&
وأضافت الصحيفة الأميركية الشهيرة أن الجمهور اعتاد رؤية بعض الأطفال والفتيات في ملاعب الكرة الصفراء حيث تُوكل لهم مهام التقاط الكرات وإعادتها إلى اللاعبين واللاعبات.
&
وأشارت إلى أن الكلاب واجهت بعض الصعوبة في المهمة الجديدة إذ قام بعضها بأخذ الكرات والهرب بها فيما أعاد البعض الآخر الكرات بسرعة للاعبين.
&
ولفتت إلى أن المباراة الاستعراضية في البرازيل التي كان طرفيها الإسباني روبرتو كاربليس والبرتغالي جاستو إلياس شارك بها أربعة كلاب يرتدون شارات حول أعناقهم وأرجلهم وهم "فريدا وإيسابيل ووميل وكوستيلا".
&
وأوضحت أن منظمة "Shelter Dogs" البرازيلية هي من تولت مسؤولية تدريب الكلاب لفترة زمنية ليست بالقصيرة إذ امتدت لعدة شهور من أجل إظهار كم هي الحيوانات بإمكانها أن تكون مفيدة في مختلف مناحي الحياة.
&
يذكر أن المنظمة البرازيلية أكدت أن لديها ما يقرب من 1000 كلب يخض للتدريب على جمع والتقاط الكرات في ملاعب التنس.
&
شاهد الفيديو :&