يريد مانشستر يونايتد ومدربه الهولندي لويس فان غال انقاذ ما يمكن انقاذه في ما تبقى من الموسم الحالي عندما يلتقي ايفرتون الجريح في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انكلترا المقررة السبت على ملعب ويمبلي.

وكان فال غال وجد نفسه عرضة لانتقادات شديدة بعد الخسارة الثقيلة امام توتنهام صفر-3 مطلع الشهر الحالي، لكن مرة جديدة هذا الموسم نجح الفريق في تحقيق سلسلة من النتائج الايجابية بعدها وبينها الحاق الهزيمة بوست هام في عقر دار الاخير في المباراة المعادة من الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس التي ابقت على امال الشياطين الحمر في احراز احد الالقاب هذا الموسم.

ولم يتوج مانشستر يونايتد بهذا اللقب منذ عام 2004 وللمفارقة، فان لاعبين من امثال قائد الفريق الحالي واين روني ومدافع الفريق السابق ريو فرديناند لم يتذوقا طعم الفوز بهذا اللقب.

كما ان مانشستر لا يزال ينافس على احتلال المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

بيد ان الشائعات حول مصير فان غال لا زالت في اوجها في محيط ملعب اولدترافورد وتتحدث معلومات صحافية عن امكانية تولي البرتغالي جوزيه مورينيو او الارجنتيني ماوريسيو بوشيتينو مدرب توتنهام الحالي المهمة خلفا له في نهاية الموسم الحالي.

نقطة واحدة مضيئة تسجل لفان غال هو انه منح الفرصة للعديد من الشبان الفرصة لابراز موهبتهم وقد ضرب المهاجم الشاب ماركوس راشفورد (18 عاما) بقوة بتسجيله 7 اهداف في 13 مباراة، كما لفت المدافع الهولندي الغاني الاصل تيموثي فوسو ميسناه الانظار ويتوقع له النقاد مستقبلا باهرا.

ولا يعيش مدرب ايفرتون روبرتو مارتينيز موسما افضل من فان غال حيث يواجه الاقالة في حال عدم الفوز على مانشستر يونايتد.

وتراجع اداء ايفرتون بشكل كبير في الاونة الاخيرة وسط انتقادات وعدم رضا كامل من قبل انصار الفريق الذي عاش فترته الذهبية في الثمانينات عندما توج باللقب المحلي وبكأس الكؤوس الاوروبية بفضل نجوم كبار.

وكان السقوط الاخير امام الغريم اللدود في المدينة الواحدة ليفربول قاسيا وبنتيجة صفر-4 الثلاثاء الماضي ليرفع الفريق رصيده الى 7 مباريات من دون تحقيق اي انتصار.

وسبق لمارتينز ان تذوق مجد احراز الكأس عندما قاد ويغان المغمور الى الفوز على مانشستر سيتي 1-صفر في النهائي عام 2012.

وما يزيد من مهمة ايفرتون صعوبة في مواجهة مانشستر يونايتد ان الظهير الايمن شيموس كولمان مصاب، ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط المخضرم غاريث باري الذي تعرض لاصابة في المحالب ضد ليفربول ولم يكمل المباراة.

وفي المباراة الثانية، يلتقي كريستال بالاس وواتفود الاحد وكلاهما يحتل مركزا متأخرا نوعا ما في الدوري المحلي.