&سجل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إنجازا فرديا جديداً مع ريال مدريد وذلك عقب الانتصار العسير الذي حققه الفريق تحت إشرافه السبت المنصرم على حساب رايو فاليكانو ضمن الجولة الـ 35 من منافسات الدوري الإسباني بنتيجة 3 -2 .

وبات زيدان أول مدرب في تاريخ الميرنغي ينجح في الفوز بـ 80% من مبارياته بعد خوضه 20 مباراة رسمية في مختلف البطولات ، حيث اشرف على الفريق في مسابقتي الدوري الإسباني و دوري أبطال أوروبا ، بعدما كان قد تعرض للإقصاء من بطولة كاس الملك قبل تعيينه على رأس الجهاز الفني للأبيض الملكي .
&
ولم يخسر ريال مدريد تحت إشراف المدرب الفرنسي زيدان خلال العشرين مباراة الرسمية سوى في مباراتين فقط ، جاءت الأولى أمام اتلتيكو مدريد على السانتياغو بيرنابيو بهدف دون رد ضمن الجولة الـ 26 ، فيما جاءت الثانية أمام فولفسبورغ الألماني في ذهاب الدور الربع نهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بثنائية نظيفة، غير انه نجح في التأهل للدور النصف النهائي بعد كسبه لضيفه الألماني في إياب البطولة بثلاثية نظيفة.&
&
وتعادل الفريق مع زيدان بمباراتين في الليغا ضد فريقي ملقة وريال بيتيس ، وبالمقابل بلغ رصيد زيدان من الانتصارات مع الريال 16 انتصارا ، منها 13 في الدوري الإسباني و 3 انتصارات في دوري أبطال أوروبا ضد روما الإيطالي ذهاباً و إياباً في الدور الثمن النهائي من البطولة ثم ضد فولفسبورغ الألماني.
&
ومن الملفت في الانتصارات التي سجلها الميرنغي &تحت إشراف زيدان انها تمت بنتائج عريضة منها سداسية ضد إسبانيول وسباعية ضد سيلتا فيغو وخماسية ضد ديبورتيفو لاكورونيا .
&
ورغم هذه النتائج الجيدة والتي سمحت له ببلوغ المربع الذهبي لمسابقة دوري أبطال أوروبا إلا انها لم تسمح له بتحسين ترتيبه العام في الليغا ، حيث بقي الفريق الملكي محتفظا بمركزه الثالث قبل ختام المنافسة بثلاث جولات خلف برشلونة واتلتيكو مدريد المتصدران عنه بفارق نقطة واحدة.
&
و بهذا الانجاز يتفوق زيدان بحصيلته على الحصاد الذي حققه كبار المدربين الذين تولوا تدريب الميرنغي ، والذين كانوا غالبا ما يدشون مسيرتهم مع الفريق بنتائج متواضعة.
&