استقر مجلس إدارة نادي الزمالك على إنهاء مشوار الاسكتلندي أليكس ماكليش المدير الفني للفريق بسبب النتائج المتذبذبة خلال الفترة الماضية.

وشهدت الساعات الماضية تطورات سريعة في المشهد داخل نادي الزمالك، حيث استدعى رئيس النادي اللاعبين لاجتماع عقب انتهاء المران، تحدث خلاله عن مستقبل الفريق وضرورة التمسك بالأمل في المنافسة على لقب الدوري، وحذر من أي تهاون أو استهتار خلال الفترة المقبلة.

وعقد مجلس الإدارة جلسة مع ماكليش أبلغه خلالها بقرار المجلس بالإستغناء عن معاونيه الأجانب، الثنائي الاسكتلندي نوتال والبلجيكي الحبشى موسى محلل الأداء، وهو ما رفضه المدرب الذي تمسك باستمرار معاونيه، ليقرر المجلس البدء باجراءات إقالته، ويتم البحث حالياً عن مخرج لعدم دفع الشرط الجزائي للمدير الفني البالغ راتب ثلاثة أشهر بقيمة 180 ألف دولار قبل إبلاغ المدرب الإسكتلندي رسمياً بإقالته.

وعين رئيس النادي مرتضى منصور محمد صلاح المدرب العام الحالي في منصب المدير الفني بشكل مؤقت، مع إعادة اسماعيل يوسف رئيس قطاع الكرة إلى الجهاز الفني ومنحه صلاحيات فنية مع صلاح.

ومن المنتظر أن تشهد الساعات القليلة القادمة نهاية المشهد مع ماكليش ليقود محمد صلاح الفريق بداية من مباراة طلائع الجيش الثلاثاء المقبل في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري.

ويبحث مجلس الإدارة عن مدير فني أجنبي لقيادة الفريق قبل بداية مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والذي سيبدأ منتصف حزيران/يونيو المقبل، وبدأ بعض الأعضاء التواصل أيضاً مع حسن شحاته المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري لاستطلاع رأيه في قيادة الفريق خلال الفترة القادمة.

يذكر أن ماكليش هو المدير الفني الخامس للفريق هذا الموسم بعد البرتغالي جوزفالدو فيريرا والبرازيلي ماركوس باكيتا وأحمد حسام "ميدو" وبديله المؤقت محمد صلاح.