حقق الزمالك فوزه الاول في ثاني مباراة تحت قيادة الاسكتلندي اليكس ماكليش &بتغلبه على &ضيفه المقاولون العرب 2-صفر على ملعب بتروسبورت الاحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.
&
وسجل البوركينابي محمد كوفي (43) والزامبي ايمانويل مايوكا (45+1) الهدفين فارتفع رصيد الزمالك الثاني وحامل اللقب الى 41 نقطة بفارق 6 نقاط عن غريمه الاهلي المتصدر الذي تغلب امس في الافتتاحخ على مصر المقاصة 2-1.
&
في المقابل، تجمد رصيد المقاولون العرب عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر.&
&
وكان الزمالك سقط امام الانتاج الحربي 1-3 في المرحلة السابقة في اول مباراة له تحت اشراف ماكليش بعد ان خلف احمد حسام "ميدو" الذي اقيل بسبب سوء النتائج مطلع شباط/فبراير بعد نحو شهر من استلام المهمة خلفا للبرازيلي ماركوس باكيتا.
&
واظهر لاعبو الزمالك منذ البداية رغبة وتصميما على الفوز، واهدر محمود عبد المنعم كهربا فرصة تسجيل احد اسرع اهداف الدوري بعد هجمة قادها مصطفى فتحي وتمريرة بينية متقنة منه الى المنطلق من الجبهة اليمنى عمر جابر ارسلها الاخير الى كهربا المواجه للمرمى فارسلها بغرابة فوق العارضة.
&
وتابع لاعبو الزمالك اهدار الفرص الى ان سجل الهدف الاول من ركنية نفذها ايمن حفني وتابعها بلمسة الزامبي مايوكا الى البوركينابي كوفي المنفرد زرعها برأسة بقوة في الشباك (43).
&
وعزز الزمالك بالهدف الثاني سريعا من مجهود فردي لايمن حفني الذي راوغ دفاع المقاولون وذهبت الكرة الى مايوكا الذي سددها بيسراه اصطدمت بالقائم الايمن وسكنت شباك الحارس محمود ابو السعود.
&
وفي الشوط اتلثاني، مال لاعبو الزمالك الى الفردية والاستعراض واهدروا العديد من الفرص بعد ان اطمأنوا الى النتيجة التي كان لها تأثيرها على معنويات لاعبي المقاولون فلم ينجحوا في تبديلها.
&
&- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الأهلي & & & & & & & & 47 نقطة من 21 مباراة
&
2- الزمالك & & & & & & & 41 من 21
&
3- المصري & & & & & & & &36 من 20
&
4- مصر المقاصة & & & & & 33 من 21
&
5- الانتاج الحربي & & & & 31 من 20
&
الاسماعيلي & & & & & & & &31 من 20
&
سموحة & & & & & & & & & &31 من 20
&
أهداف مباراة الزمالك والمقاولون:
&