أحرز لاعب إسباني مغمور هدفاً خيالياً في مباراة فريقه ضمن منافسات دوري الدرجة الثالثة على طريقة "السلطان" زلاتان إبراهيموفيتش هداف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

حازم يوسف-إيلاف: تحفل ملاعب الساحرة المستديرة بالكثير من الأهداف الجميلة والغريبة والعجيبة والمثيرة للدهشة في أحيان كثيرة... وهذا ما حدث خلال إحدى المباريات بدوري الدرجة الثالثة الإسبانية.
 
وخلال مباراة جمعت بين فريقي سوكويياموس وتوليدو ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثية من الدرجة الإسبانية الثالثة، نجح مهاجم الأول خافي غوميز في تسجيل هدف أقل ما يقل عنه بأنه "خيالي" و"خُرافي".
 
واستلم مهاجم سوكويياموس الإسباني كرة من أحد زملائه وروّضها بشكل رائع قبل أن يركلها من وضعية خلفية مزدوجة على الرغم من أنه كان بعيداً نسبياً عن شباك الفريق المنافس في لمحة فنية حازت إعجاب كل من شاهدها وأجبرته على إعادة "اللقطة" مراراً وتكراراً!
 
ووسط ذهول الحاضرين، سكنت الكرة شباك توليدو معلنة عن أحد أجمل الأهداف في البطولة الإسبانية "على الأقل" في الموسم الحالي لتنتهِي المواجهة بفوز سوكويياموس بهدف خافي غوميز ليمنح فريقه انتصاراً ثميناً والنقاط كاملة.
 
وأجبر هدف خافي غوميز أنصار الساحرة المستديرة وعشاقها على استحضار هدف الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي لا يزال خالداً في أذهان الكثيرين.
 
وكان "إبرا" قد أحرز هدفاً خيالياً مشابهاً خلال مباراة ودية جمعت منتخب بلاده بنظيره الإنكليزي في الـ14 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2012.
 
ولجمالية هدف السلطان إبراهيموفيتش، خالف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كافة اللوائح والقوانين ومنح جائزة "بوشكاش" التي تمنح سنوياً لصاحب أجمل هدف على هامش حفل "الكرة الذهبية" في زيوريخ السويسرية للهداف السويدي.
 
وحظي هدف خافي غوميز بإعجاب وسائل الإعلام الإسبانية إذ رشحت صحيفة "أس" المدريدية للفوز بجائزة "بوشكاش" العالمية لعام 2016 بانتظار ماذا سيحمل بقية العام من أهداف جميلة تخطف أنظار عشاق "اللعبة الشعبية الأولى في العالم".
 
يذكر أن مثل هذه المقاطع الكروية تحظى برواج هائل ومتابعة استثنائية عبر مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية ويتم تداولها من قبل رواد وزوار تلك المواقع بشكل كبير وعلى نطاق واسع.
 
 ويأتي اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي وروادها بمثل هذه المقاطع إما إعجاباً بمحتواها أو اعتراضاً لما تحتويه في مسعى منها للإشادة أو التحذير من خطورتها وذلك حسب ما تتضمنه من لقطات إيجابية أو سلبية على حد سواء.
 
شاهد الهدف :