أكد مدرب ريال مدريد ثالث الدوري الاسباني لكرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان الجمعة غياب نجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة عن مباراة ريال سوسييداد السبت في الدوري المحلي بسبب الإصابة، معربا عن أمله في استعادة خدماتهما الأربعاء المقبل ضد مانشستر سيتي في اياب نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا دون تأكيد ذلك.

ولم يكشف زيدان عن مدة غياب البرتغالي مكتفيا بالقول ان اصابته "تحت السيطرة". لكنه تحدث عن "سبعة، ثمانية أيام" بخصوص بنزيمة ما يعني انه قد يكون جاهزا لمباراة الاربعاء ضد سيتي على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

وقال زيدان في مؤتمر صحافي عشية رحلة النادي الى سوسييداد "امكانية (جهوزيتهما) لا يمكنني تحديدها اليوم. أتمنى ان يكونا معنا الاربعاء وبجاهزية بنسبة 100%".

وكان رونالدو الذي يعاني من اصابة في فخذه الايمن منذ 10 ايام، أعلن انسحابه من مواجهة مانشستر سيتي الثلاثاء الماضي في اياب دور الاربعة للمسابقة القارية العريقة والتي انتهت بالتعادل السلبي.

في المقابل، لعب بنزيمة الشوط الأول أمام مانشستر سيتي قبل أن يضطر زيدان الى تبديله في فترة الاستراحة.

ويعاني بنزيمة من اصابة عضلية في الفخذ الأيمن، وعلق زيدان قائلا: "اصابته تحتاج الى سبعة، ثمانية ايام للتعافي ... ولكن بالنظر الى ذلك فانه قد يكون جاهزا بنسبة 100% لمباراة الاربعاء".

وذكر تقرير نشرته صحيفة "أس" الإسبانية أن ريال مدريد لا يعرف طعم الفوز في الدوري في غياب رونالدو زبنزيمة معا، علما انهما قدما إلى النادي الملكي في نفس العام 2009.

ومن الملفت للنظر أن هذا الواقع قد تكرر في أربع مباريات، حيث لم يتمكن الفريق الملكي من تحقيق الفوز في أي مباراة من تلك المباريات الأربعة، حيث تعادل في مباراتين وخسر في مباراتين.

وخسر ريال مدريد بغياب رونالدو وبنزيمة معا، مباراته أمام سيلتا فيغو بهدفين نظيفين في الجولة قبل الأخيرة من موسم 2013-2014.

وفي موسم 2012-2013 تعادل ريال مدريد مع ريال سوسييداد(3-3)، أمام المباراتين الأخريين فكانتا أمام سبورتينغ خيخون حيث تعادل في الأولى صفر – صفر في ملعب المولينون، وخسر في الثانية على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

جدير بالذكر أن رونالدو خاض 234 مباراة حتى الآن في الدوري غاب عن 29 منها، فيما خاض بنزيمة 213 مباراة وغاب عن 50 مباراة.