أبدى رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي فخره الشديد بعد تأهل ريال مدريد إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بفضل فوزه في لقاء الإياب على حساب مانشستر سيتي الإنكليزي في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو.

وحقق ريال مدريد انتصاراً ثميناً بهدف نظيف ليبلغ نهائي سان سيرو مستفيداً من نتيجة التعادل السلبي التي حدثت بين الفريقين في لقاء الذهاب على ملعب "الاتحاد".

وكتب راخوي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر":"فخور بتأهل ريال مدريد وتكرار نهائي إسباني تاريخي في دوري الأبطال. تحيا مدريد!".

ويحتضن ملعب سان سيرو المباراة النهائية للمسابقة القارية الشهيرة في الـ28 من مايو/آيار الجاري إذ سيواجه ريال مدريد مواطنه وجاره اللدود أتلتيكو.

وكان أتلتيكو مدريد قد تخطي عقبة بايرن ميونيخ الألماني في الدور نصف النهائي على الرغم من خسارته إياباً بهدف مقابل هدفين مستفيداً من انتصاره الثمين في فيسنتي كالديرون بهدف نظيف.

ويعد نهائي سان سيرو تكراراً لنهائي لشبونة 2014 الذي جمع بين قطبي العاصمة الإسبانية وفاز وقتها الفريق الملكي باللقب القاري للمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف إثر الذهاب إلى الأشواط الإضافية.