يستمر الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي في هوايته المفضلة بتسجيل الأهداف مع فريقه الكتالوني بعدما أحرز هدفاً رائعاً في ديربي كتالونيا أمام إسبانيول على ملعب كامب نو ضمن الجولة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الليغا.

ونجح البرغوث الأرجنتيني في وضع فريقه برشلونة في المقدمة عند الدقيقة الثامنة من الديربي بفضل تنفيذه ركلة حرة مباشرة رائعة سكنت شباك حارس إسبانيول باو لوبيز الذي أبدى رغبته في ذهاب لقب الدوري الإسباني إلي أحد أندية العاصمة مدريد.

ويعد هدف ميسي في شباك إسبانيول رقم 100 لبرشلونة هذا الموسم على ملعبه ووسط جماهيره في كافة المسابقات المحلية والقارية.

واستطاع البلوغرانا تسجيل 168 هدفاً في كافة البطولات منها 104 هدف فوق أرضية كامب نو مقابل 64 هدفاً فقط بعيداً عن دياره خلال المباراة الـ59 للفريق الكتالوني منذ بداية هذا الموسم.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف إلى 41 في مختلف المسابقات كما أحرز هدفه الـ16 في شباك إسبانيول وذلك في تاريخ مواجهات الفريقين في ديربي كتالونيا.

يذكر أن برشلونة سحق إسبانيول بخماسية نظيفة ليرفع رصيد نقاط إلى 88 نقطة بفارق نقطة عن غريمه ريال مدريد الذي تخطي فالنسيا بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين فيما خرج أتلتيكو من السباق على لقب الليغا نهائياً بسقوطه أمام الهابط ليفانتي بهدفين مقابل هدف.

ويرحل برشلونة وريال مدريد لمقابلة كل من غرناطة وديبورتيفو لاكورونيا في الجولة الأخيرة من الليغا من أجل تحديد هوية "البطل".