&أثار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم &سخط &جماهير نادي ميلان بتفضيل كتابة اسم اللاعب الإيطالي السابق &"جوزيبي مياتسا" بدلاً من الاسم الأصلي لملعب "سان سيرو" في ورقة اللقاء النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا المقرر يوم 28 مايو الجاري، بين قطبي العاصمة الإسبانية، ريال مدريد واتلتيكو مدريد.

واستخدم الاتحاد الأوروبي اسم "جوزيبي مياتسا "في جميع تقاريره وأخباره التي تناولها حول نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، دون أي إشارة لـ "سان سيرو"، لدرجة استخدام اسم الأسطورة الإيطالية في صفحة صور التجهيزات الأخيرة من إدارة الملعب لاستضافة الحدث، ما سيغضب أنصار فريق ميلان خاصةً وأنّ "سان سيرو" هو قديس إيطالي قديم أما "جوزيبي مياتسا" فهو أحد أشهر اللاعبين المدمنين على التدخين .
&
وأطلق اسم القديس "سان سيرو" على إحدى الكنائس بمدينة ميلانو في القرن الـ19 لتتم تسمية المنطقة المحيطة بضفاف نهر "أولونا" بأكملها بحي سان سيرو نسبة للكنيسة، وعند بناء الملعب في عشرينيات القرن الماضي، &قرر رئيس نادي ميلان آنذاك "بييرو بيريلي" تسمية الملعب بـ "سان سيرو".
وتولى بييرو بيريلي منصب رئيس ميلان لمدة 20 عاماً ، من 1909 إلى 1929، وخلال تلك الفترة قرر الاستفادة من إحدى الأراضي المملوكة للنادي من أجل إنشاء الملعب الكبير وإهداءه لبلدية ميلانو، وهو الأمر الذي سمح فيما للإنتر باستضافة مبارياته بل ومزاحمة ميلان على تسميته.
&
وقد لعب جوزيبي مياتسا للفريقين الغريمين ميلان و الأتر، ويتربع على عرش الهدافين التاريخيين للدوري الإيطالي برصيد 243 هدفًا من 361 مباراة فقط.
&
&وكان لاعباً مثير للجدل ، حيث عُرف عنه التدخين بين شوطي المباريات في غرفة تغيير الملابس أمام زملائه و أمام مدربيه ، كما كان يتعمد التغيب عن التدريبات بشكل مستمر، مكتفياً بحصة تدريبية واحدة في الأسبوع بسبب سهراته المستمرة، وكان يفضل أيضاً البقاء مستيقظاً في الليلة التي تسبق اجراء المباراة .