ضرب كليفلاند كافالييرز بقوة عندما الحق هزيمة قاسية بمنافسه تورونتو رابتورز 115-84 في المباراة الاولى ضمن الدور النهائي للمنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وساهم كل من كايري ايفرينغ وبورن جيمس بتسجيل 27 و24 نقطة على التوالي في مباراة سيطر فيها كافالييرز على مجريات اللعب منذ البداية وحتى النهاية.

وفارق ال31 نقطة هو الاكبر الذي يحققه كافالييرز في احدى مباريات البلاي اوف.

وخاض كافالييرز المباراة بعد ان خضع لراحة لايام عدة خصوصا بعد ان حسم سلسلتيه الاخيرتين بنتيجة 4-صفر في الدورين السابقين.

في المقابل، اجبر تورونتو على خوض مباراة سابعة في سلسلتيه في البلاي لتخطي انديانا بيسرز في الدور الاول وميامي هيت في الدور الثاني يوم الاحد الماضي.

واشاد جيمس بفريقه بقوله "نستعد دائما بافضل طريقة ممكنة لمواجهة المنافسين ولا نترك مجالا لاي شاردة او واردة الا وندرسها. وعندما نخوض المباراة نكون على الموعد، ميزة هذا الفريق انه يتواجد في اللحظات الحاسمة دائما".

واضاف "يتعين علينا ان نستمر في النهج على المنوال ذاته في المباراة الثانية".

وخص جيمس زميليه ايفرينغ وكيفن لاف بالاشادة بقوله "كلاهما انتظر نهاية الموسم العادي لعيش هذه اللحظات".

وتابع "العام الماضي لم يكمل لاف الموسم لاصابة في كتفه، اما كايري فلم يلعب بطريقة جيدة في البلاي اوف لانه عانى من اصابة في ركبته. لكنهما خاضا تدريبات شاقة من اجل الوصول الى ما وصلا اليه الان، انهما رائعان بالفعل".

وبالعودة الى مجريات المباراة، تقدم تورونتو 28-27 قبل نهاية الربع الاول بدقيقة واحدة قبل ان تنقلب الامور رأسا على عقب منذ تلك اللحظة ليسجل كليفلاند 12 نقطة متتالية ويتقدم 39-28.

وسرعان ما وسع كليفلاند الفارق الى 19 نقطة (49-30)، ليقلصه تورونتو الى 10 نقاط (42-52) لكن لفترة وجيزة فقط.

وانهى كافالييرز الشوط الاول متقدما 64-44، ثم ضرب بقوة في الربع الثالث ليوسع الفارق الى 28 نقطة (95-67)، ثم 30 نقطة (97-67) قبل ان تستقر الارقام عند 115-84.

وكان ديمار ديروزان افضل مسجل في صفوف تورونتو برصيد 18 نقطة، لكن كايلي لوري الذي تعملق في المباراة السابعة ضد ميامي عاش ليلة سيئة حيث اكتفى بثماني نقاط فقط.

وتقام المباراة الثانية في كليفلاند غدا الخميس.