نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرًا استعرضت خلاله التشكيلة الأساسية المرتقبة لنادي مانشستر سيتي تحت إشراف المدرب الجديد الإسباني بيب غوارديولا، الذي سيتولى مهام الإشراف الفني على الفريق انطلاقًا من هذا الصيف.

وتبدو التشكيلة التي كشفتها الصحيفة مزيجًا من اللاعبين القدامى وآخرين من الوجوه الجديدة، حيث يرتقب أن تنتدب إدارة السيتزن عدداً هاماً من اللاعبين، وذلك تلبية لاحتياجات المدرب الجديد مع تسريح عدد آخر من العناصر التي لا وجود لهم في حسابات المدرب التكتيكية.
&
ووفقًا لما جاء في التقرير، فإن خزينة السيتزن ستنفق ما لايقل عن 170 مليون يورو في الانتقالات الصيفية القادمة من أجل تدعيم التركيبة البشرية للفريق، وضخ دماء جديدة في صفوف الفريق، كما تؤكد الصحيفة أن الخطوط الثلاثة ستعرف تعديلات مع المدرب الجديد.
&
القادمون
&
وكشف التقرير أن السيتزن سيبرم خمس صفقات من العيار الثقيل بداية بالحارس الألماني تير شتيغن، الذي يعاني من التهميش في برشلونة، بسبب عدم تقبله سياسة التدوير التي ينتهجها المدرب لويس انريكي بينه وبين التشيلي كلاوديو برافو، حيث حددت سعره بـ 15 مليون يورو، حيث يرغب&غوارديولا بجعله الحارس الأساسي للسيتزن بدلاً من الإنكليزي جو هارت، وهو ما قد يحفز شتيغن على ترك برشلونة هذا الصيف رغم اصرار الإدارة الكتالونية على الاحتفاظ به.
&
وعلى مستوى خط الدفاع فإن غوارديولا يراهن على انتداب الثنائي أيميريك لابورت من اتلتيك بيلباو لقاء 50 مليون يورو، بالإضافة إلى الإنكليزي جون ستونز من نادي ايفرتون، والذي يصل سعره الى 30 مليون يورو.
&
كما رشحت الصحيفة انتقال الألماني إيلكاي غوندوغان من بروسيا دورتموند إلى السيتزن لتقوية خط الوسط مقابل 30 مليون يورو.
&
وتبقى الصفقة الأقوى التي يترقب من إدارة السيتي إتمامها هي انتداب المهاجم الغابوني المتألق بيير إيميريك أوباميانغ،&نجم بروسيا دورتموند وصيف هداف مسابقة البندسليغا، والذي يصل سعره حالياً إلى 45 مليون يورو.
&
وفضلاً عن هذه الأسماء، فإن عناصر أخرى يمكن أن يجلبها غوارديولا على غرار مواطنه تياغو الكانتارا، العقل المدبر لخط وسط بايرن ميونيخ، ومعه الظهير داني روز المتألق في صفوف توتنهام هوتسبير ، حتى أن التقرير رشح التشيلي اليكسيس سانشيز لترك أرسنال، والالتقاء مجددًا بغوارديولا في مانشستر.&
&
الراحلون
&
اما بالنسبة للأسماء غير المرغوب فيها، فيأتي على رأسها الإيفواري يايا توريه والفرنسي سمير نصري والإسباني خيسوس نافاس.
&
ووفقًا لهذه التغييرات، فإن تشكيلة مانشستر سيتي للموسم القادم ستضم في حراسة المرمى الألماني تير شتيغن.
&
أما الدفاع فسيتولاه الرباعي أيميريك لابورت وجون ستونز مع الاحتفاظ بالصربي ألكساندر كولاروف&والفرنسي غايل كليشي كظهيرين.
&
وسينضم إيلكاي غوندوغان في وسط الميدان إلى كل من البرازيلي فرناندينهو والبلجيكي كيفين دي بروين والإسباني دافيد سيلفا أو الإنكليزي رحيم ستيرلينغ على أن يلعب الغابوني يير إيميريك أوباميانغ والأرجنتيني سيرجيو اغويرو في الخط الهجومي للفريق.
&