كشفت تقارير صحفية بريطانية أن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي يرغب في التعاقد مع اثنين من أبرز نجوم برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بتوصية من المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الذي سيشرف على تدريب السيتيزن في نهاية الموسم الحالي.

وكان نادي مانشستر سيتي قد أعلن مطلع الشهر الماضي عن تعاقده مع المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا لمدة 3 مواسم، خلفا لمدربه الحالي التشيلي مانويل بيليغريني.

وذكرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية أن المدرب السابق لبرشلونة أوصى إدارة النادي الإنكليزي بمحاولة التعاقد مع النجمين الإسباني سيرجيو بوسكيتس والأوروغوياني لويس سواريز من برشلونة خلال الصيف المقبل.

وبحسب الصحيفة فإن فيران سوريانو المدير العام لنادي مانشستر سيتي وضع ميزانية تقدر بحوالي 150 مليون جنيه إسترليني تحت تصرف المدرب الإسباني لاستخدامها في تعزيزات صفوف الفريق في الموسم المقبل.

وذكرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم أن الهدف الرئيسي للنادي الإنكليزي في الموسم المقبل هو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع غوارديولا، وتعزيز مكانة النادي كأحد أفضل أندية كرة القدم في العالم.

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، فإن إدارة النادي الإنكليزي منحت غوارديولا الحرية الكاملة في تعزيز صفوف الفريق باللاعبين الذين يعتبرون أساسيا لتحقيق هذا الهدف.

ومن بين أبرز اللاعبين الذين يسعى غوارديولا لضمهم لصفوف مانشستر سيتي، الألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ، ومدافع ايفرتون الإنكليزي جون ستونز، ولاعب خط وسط برشلونة سيرجي بوسكيتس وزميله في الفريق الكاتالوني المهاجم الهداف لويس سواريز.

ووفقا لمعلومات الصحيفة، فإن غوارديولا وفي حال فشله في التعاقد مع الهداف الأوروغوياني لويس سواريز، فإنه سيوجه أنظاره صوف المهاجم البولندي لبايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي.

جدير بالذكر أن هذه المعلومات تتعارض مع المعلومات التي كانت قد نشرت في وسائل إعلام ألمانية وإنكليزية مؤخرا، والتي تشير إلى أن مشروع غوارديولا مع مانشستر سيتي لا يستهدف التعاقد مع لاعبين من الفرق التي سبق له الإشراف عليها وهي برشلونة وبايرن ميونيخ.