بعد إعلان فيثنتي ديل بوسكي القائمة النهائية المكونة من 23 لاعباً من أجل خوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية، تستعرض "إيلاف" التشكيلة المثالية الغائبة عن "لا فوريا لاروخا" في أكبر محفل كرويّ في القارة العجوز.

حازم يوسف-إيلاف: أيام قليلة، تفصل عشاق الساحرة المستديرة عن انطلاق أكبر محفل كروي في القارة العجوز على الإطلاق وسط توالي إعلان التشكيلات الرسمية للمنتخبات الـ24 المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية.
 
وأعلن مدرب المنتخب الإسباني المخضرم فيثنتي ديل بوسكي اللائحة النهائية المكونة من 23 لاعباً من أجل خوض يورو 2016 إذ ضمت بعض اللاعبين الجدد فيما خلت من أسماء رنانة في مختلف المراكز.
 
واستدعى ديل بوسكي الثلاثي إيكر كاسياس وديفيد دي خيا وسيرخيو ريكو فيما رفض توجيه الدعوة للمخضرم بيبي رينا الذي تألق بشدة مع فريقه نابولي الإيطالي في الموسم المنصرم وقاده لوصافة الكالتشيو.
 
وتعرض الظهير الأيمن لريال مدريد داني كارفخال إلى خيبة أمل كبيرة بسبب غيابه رسمياً عن البطولة القارية للمنتخبات إثر الإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا وتسببت بخروجه من أرضية الميدان.
 
وإلى جانب كارفخال، فإن الظهير الأيسر لأرسنال الإنكليزي ناتشو مونريال لن يكون متواجداً برفقة "الماتادور" بقرار فني من المدرب المخضرم الذي فضل توجيه الدعوة لنجم برشلونة جوردي ألبا ولاعب تشلسي اللندني سيزار أزبيليكويتا.
 
وفي قلب الدفاع، رفض ديل بوسكي استدعاء مدافع بايرن ميونيخ الألماني خافيير مارتينيز الذي عانى من الغياب لفترات طويلة في الموسم المنصرم بسبب الإصابات المتلاحقة بالإضافة إلى مدافع ريال سوسييداد المتألق إنيغو مارتينيز.
 
وتمثلت أكبر المفاجآت بعدم تواجد قائد أتلتيكو مدريد غابي ضمن التشكيلة النهائية للمنتخب الإسباني على الرغم من الأداء الرفيع لنجم الروخي بلانكوس وقيادته خط وسط الفريق بطريقة مثيرة للإعجاب إذ ساهم في منافسة القطبين برشلونة وريال مدريد على لقب الليغا حتى الرمق الأخير فيما خسر لقب دوري الأبطال بعد اللجوء إلى "َضربات الحظ الترجيحية" علاوة على عدم توجيه الدعوة لمتوسط ميدان أرسنال الإنكليزي سانتي كازورلا.
 
وشهد خط الهجوم غيابات بالجملة إذ لم يتواجد أيقونة أتلتيكو مدريد ساؤول نيغويز في اللائحة النهائية في مفاجأة غير متوقعة لجماهير اللعبة الشعبية الأولى في العالم.
 
وكان ساؤول نيغويز قد أبهر عشاق الساحرة المستديرة بهدف "مارادوني" في شباك العملاق مانويل نوير في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا إثر فاصل مهاري لا يزال في أذهان الكثيرين.
 
وبسبب ملازمة مقاعد البدلاء مع الفريق الملكي في النصف الثاني من الموسم المنصرم، فضل المدرب الإسباني الفائز بمونديال جنوب افريقيا عام 2010 وكأس أمم أوروبا عام 2012 عدم استدعاء إيسكو إلى اللائحة النهائية فيما شكل غياب صانع ألعاب مانششتر يونايتد الإنكليزي خوان ماتا مفاجأة مدوية كونه كان أحد الركائز الأساسية في تشكيلة المدرب الهولندي لويس فان غال.
 
وسيشهد خط هجوم منتخب إسبانيا غياب صاحب الأصول البرازيلية دييغو كوستا كون ديل بوسكي ارتأى ضرورة الاعتماد على الثلاثي مانويل نوليتو وأرتيز أدوريز وألفارو موراتا وعدم توجيه الدعوة لمهاجم تشلسي إلى جانب فيرناندو توريس وآخرين.
 
التشكيلة المثالية الغائبة عن إسبانيا في يورو 2016:
 
الحارس: بيبي رينا
الدفاع: مونريال – خافي مارتينيز – إنيغو مارتينيز – كارفخال
الوسط: كازورلا – غابي
الوسط الهجومي: خوان ماتا – إيسكو – ساؤول نيغويز
الهجوم: دييغو كوستا