أكد رئيس نادي ميلان لكرة القدم، سيلفيو برلسكوني، وجود مفاوضات مع مجموعة من المستثمرين الصينيين لبيع النادي الإيطالي.

وقال برلسكوني في مقابلة مع إذاعة "سنترو سونو سبورت" الإيطالية، الجمعة: "نتحدث الآن مع مجموعة من الشركات الصينية، ونتفاوض مع أشخاص تتجاوز ثرواتهم الشخصية العشرة مليارات".

وأضاف رئيس الحكومة الإيطالية الأسبق، موضحاً: "لا أعلم إذا كنا سننهي المفاوضات، ما زال عليهم أن يخبرونا إذا كانوا يعتزمون التعهد بالقيام باستثمارات مهمة خلال السنوات القادمة"

وكان رئيس الحكومة الإيطالية الأسبق، الذي يتولى رئاسة ميلان منذ عام 1986، قد قرر بيع النادي عقب المصاعب الاقتصادية التي واجهته خلال السنوات الأخيرة، لكنه أكد أنه لن يبيع إلا لمن يعتزم بإعادة الفريق "بطلاً في إيطاليا وأوروبا والعالم".

وتأتي هذه التأكيدات من برلسكوني، بعد يومٍ واحدٍ فقط من تصريحات صحفية، مساء الخميس، قال فيها: "أعتقد أنه قد حان وقت الرحيل بعد أن أمضيت 30 عاماً مع ميلان، فزنا بـ28 بطولة وأنا كرئيس لهذا النادي الذي فاز أكثر من غيره في تاريخ كرة القدم، لكن كل هذا الآن من الماضي".

وتابع مستطرداً: "أريد من يخلفني أن يكون شخصاً قادراً إلى إيصال ميلان مرة أخرى للمستويات العالمية، ونظراً لأموال النفط التي دخلت عالم كرة القدم فإن أفضل اللاعبين أصبحوا ينالون أجوراً خيالية، على سبيل المثال زلاتان إبراهيموفيتش وهو عمره 36 سنة (والأصح هو 34 سنة) يعرض عليه الحصول على 15 مليون يورو صافية في الموسم الواحد، 30 مليون في الموسمين وهذه الأرقام غير قابلة للمنافسة إلا من خلال أثرياء النفط".

وواصل قائلاً "يجب علينا إذن أن نجد شخصاً جيدا يمكنه أن يعيد ميلان للواجهة في إيطاليا، في أوروبا والعالم وأن يلتزم بدعم النادي مادياً في كل عام ولهذا السبب فنحن نتفاوض مع مجموعة من الشركات الكبرى الصينية، نحن نتفاوض معهم بالفعل منذ وقتٍ طويل".

ويعتقد برلسكوني أن أموال الصينيين ستمنح ميلان فرصة كبيرة لتطوير نفسه، خاصة وأن النادي لديه 243 مليون مشجع في الصين.

ورداً على سؤال حول قائد نادي روما فرانشيسكو توتي، اعترف بيرلسكوني، في تصريحه لذات الإذاعة الإيطالية أنه كان يود ضمه إلى ميلان

وأوضح: "بعد المباريات الأخيرة، فكرت أنه من الأفضل تركه يلعب موسماً آخر كلاعب كرة قدم ثم منحه دور ما في النادي. كنت أود ضمه لكنني أقول دائماً إن توتي علم، والأعلام لا يمكن شراؤها أو بيعها".

يُشار أنّ نادي ميلان لن ينافس في الموسم القادم، في أي مسابقة قارية بعد فشله في احتلال مرتبة مؤهلة لدوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي لكرة القدم.