قصد تأكيد تعلقه الكبير بنجم الفريق الأول ليونيل ميسي، فإنّ نادي برشلونة الإسباني قرر تمديد عقد اللاعب الدولي الأرجنتيني إلى غاية عام 2022 على الأقل.

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أنّ نادي برشلونة سيتفاوض قريباً مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سعيا للحفاظ عليه بين صفوفه حتى اعتزاله الكرة، وأنه سيبحث عن تمديد عقده على الأقل لأربعة مواسم حتى 2022 عندما سيبلغ عمره 35 عاماً.

وأوضحت ذات الصحيفة الكاتالونية، أن مسؤولي فريق برشلونة يرغبون أن يكون ميسي رمزاً للنادي عندما سيتم افتتاح ملعبه الجديد عام 2022، وبعدها سيبحث إمكانية تمديد عقده من عدمه حسب الحالة البدنية ورغبة اللاعب.

وكان ليونيل ميسي، البالغ من العمر 29 عاماُ، قد جدد عقده مع نادي برشلونة في مايو 2014 ليستمر لأربعة مواسم، أي إلى غاية يونيو 2018.

وقد اعتاد نادي برشلونة على تجديد عقد ميسي قبل نهايته في كل مرة بعامين، وذلك فإنّه يأمل للتوصل لاتفاق مع "ليو" قبل انطلاق الموسم الجديد.

يُشار أنّ ليونيل ميسي متواجد حالياً رفقة منتخب بلاده بالولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في بطولة "كوبا أمريكا"، لكنه غاب عن المباراة الأولى التي فاز بها زملائه على منتخب التشيلي بنتيجة هدفين لواحد، وذلك بسبب إصابة في الظهر.