اكد مدرب ايطاليا انطونيو كونتي ان منتخب بلاده تخطى "منتخبا كبيرا جدا" عقب فوزه على نظيره البلجيكي 2-صفر الاثنين في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن كأس اوروبا لكرة القدم المقامة في فرنسا حتى 10 تموز/يوليو المقبل.

وقال كونتي: "بالتأكيد، فزنا على منتخب كبير جدا. هذا يؤكد بانه ليس هناك شيء مكتوب في كرة القدم، لا يجب الحديث كثيرا ويجب ان نكون مستعدين في كل ما نقوم به من اجل ارضاء انفسنا وجماهيرنا"، مضيفا "اتمنى الا يطفىء الفوز على بلجيكا عطشي وعطش اللاعبين في تحقيق الانتصارات. (...) يجب ان نعمل بجد وان نقوم بذلك بنسبة 100% لاننا اذا قمنا بامور عادية فذلك لن يكفي أبدا. يجب ان نحقق اشياء خارقة".

وتابع "يجب ان نكون سعداء هذا المساء، وان نكون اقل سعادة غدا والاستعداد للمباراة المقبلة ضد السويد".

واردف قائلا: "يجب ان نتذكر مونديال 2014 عندما قدمنا مباراة جيدة ضد الانكليز في الجولة الاولى وفشلنا بعد ذلك في التأهل الى الدور الثاني. هدفنا بلوغ الدور الثاني والوصول الى ابعد دور ممكن. (...) لا زلنا نعاني من صدمة مونديال 2014".

واوضح كونتي الذي سيترك منتخب بلاده للاشراف على الادارة الفنية لفريق تشلسي الانكليزي مباشرة بعد نهاية الكأس القارية: "قلت منذ البداية بان لدينا مجموعة رجال، تضم لاعبين جيدين. من المهم جدا ان تكون لديك مثل هذه المعادلة في مسابقة كبيرة، وان يكون لديك لاعبون يستمتعون معا. يجب ان نرى المشاركة الكاملة للاعبين الاساسيين وكذلك الذين دخلوا في الشوط الثاني او بقوا على مقاعد البدلاء، هناك روح مهمة جدا داخل المنتخب".