على الرغم من الغضب العارم الذي ساد بين الجماهير الأرجنتينية تجاه قائد منتخب بلادهم ليونيل ميسي، بعد فشله في قادة "التانغو" للتتويج بلقب كوبا اميركا، إلا أنهم باتوا الآن يتوسلون لأفضل لاعب في العالم عدم اعتزال اللعب دوليا.

وكان قائد المنتخب الأرجنتيني ونجم فريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي قد قرر أن يضع حداً لمسيرته الدولية، بعد خسارة منتخب بلاده أمام تشيلي في نهائي بطولة كوبا أمريكا بركلات الترجيح للمرة الثانية على التوالي.

حملة إقناع ميسي بالعدول عن قرار الاعتزال الدولي لا زالت سارية على قدم وساق في الأرجنتين سواء على المستوى الشعبي أو على المستوى الرسمي المتمثل بالحكومة ورئيس البلاد ماوريسيو ماكري.

وافتتح هوراثيو رودريغيز لاريتا، رئيس حكومة إقليم بوينوس أيريس، يوم الثلاثاء تمثالا في العاصمة تكريما لقائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، في محاولة لإقناع اللاعب بالعدول عن قرار الاعتزال الدولي.

وبعد مرور يومين فقط على إعلان ميسي اعتزاله اللعب دوليا، قرر المسؤولين في العاصمة بوينوس أيريس تكريم الهداف التاريخي لمنتخب التانغو، من خلال تدشين تمثال للاعب في أحد أشهر الشوارع الذي تكثر فيه تماثيل مماثلة لرياضيين أرجنتينيين سابقين المسمى بـ"ممر العظماء".

وبدا هوراثيو رودريغيز لاريتا، عند الكشف عن التمثال، واثقا من إقناع ميسي بالتراجع عن قرار اعتزاله اللعب دوليا، كما طالب سكان العاصمة بالتقاط الصور مع التمثال ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لمطالبة ميسي بالتراجع عن اعتزاله.

وقال رئيس حكومة إقليم بوينوس أيريس: "افتتاح تمثال الآن فرصة مناسبة جدا لمطالبته بالرجوع ومساعدتنا للفوز بلقب المونديال".

جدير بالذكر أن&الرئيس الارجنتيني ماوريسيو ماكري كان قد اعتبر ان ليونيل ميسي "هدية من الله" الى البلاد ويجب الاعتناء بها بشكل افضل وذلك بعد قرار نجم برشلونة الاسباني اعتزال اللعب مع المنتخب الوطني.

وقال ماكري: "نحن محظوظون، انه (ميسي) من ملذات الحياة، انه هدية من الله ان يكون لدينا افضل لاعب في العالم في بلد كروي مثل بلدنا،&ليونيل ميسي هو افضل شيء لدينا في الارجنتين ويجب الاعتناء به".

شاهد الفيديو:&