قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 ارتقى المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة الإسباني إلى صدارة اللاعبين أصحاب الرواتب الأعلى سنوياً في العالم ، وذلك بعد تمديد عقده مع النادي الكتالوني لغاية شهر يونيو من عام 2021 ، ليصبح يتقاضى إجماليا في السنة راتبا صافيا تقدر قيمته بـ 56 مليون يورو.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية فان ستة لاعبين يلعبون في الدوري الإسباني ، قد تواجدوا ضمن العشرة الأوائل ، مما يتقاضون رواتب عالية على الصعيد العالمي ، منهم أربعة من نادي برشلونة و لاعبين اثنين من نادي ريال مدريد ، بينما ينشط الأربعة الآخرين في الدوري الإنكليزي.
 
وتقهقر المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة إلى المركز الثاني عالميا براتب بلغ 50 مليون يورو سنويا، كما تقهقر بدوره المهاجم البرتغالي كريسيتانو رونالدو لاعب ريال مدريد إلى المركز الثالث ، حيث يتقاضى الدون سنويا من الخزينة الملكية أجرا صافيا تصل قيمته إلى 74.5 مليون يورو.
 
وحل رابعا المهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش براتب سنوي بلغت قيمته 26.7 مليون يورو ، علما ان هذا الراتب كان يحصل عليه من خزينة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، و يرجح ان يستمر في الحصول على ذات الأجر في مانشستر يونايتد.
 
ويأتي في المرتبة الخامسة الويلزي غاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسباني الذي يتقاضى سنويا راتبا صافيا قدره 21.4 مليون يورو ، إلا انه على الأرجح انه راتبه سوف يشهد ارتفاعا هاما في حال تم تمديد عقده مع النادي الملكي لأعوام أخرى ، وذلك وفق لما ذكرته تقارير إعلامية.
 
وفي المركز السادس نجد المهاجم الإنكليزي واين روني الذي يحصل من خزينة مانشستر يونايتد على 16.9 مليون يورو ، علما انه صاحب أعلى راتب سنوي بين لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز.
 
و في المركز السابع نجد كل من المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز لاعب برشلونة و زميله لاعب خط الوسط الاسباني اندريس انييستا ، والبلجيكي إدين هازارد نجم وسط نادي تشيلسي ، حيث يتحصل هذا الثلاثي على راتب سنوي قدره 16 مليون يورو .
 
وحل في المركز العاشر المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي براتب سنوي قدره 15.1 مليون يورو.