انبرى الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا للدفاع عن منتخب بلاده بعد خروجه المبكر من بطولة كوبا أميركا المقامة حالياً في الولايات المتحدة الأميركية.

وكتب نيمار على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" إن حفنة من "الحمقى" الذين يثرثرون سوف يظهرون الآن. اللعنة عليهم. هذه هي كرة القدم.

وأضاف نيمار الذي غاب عن كوبا أميركا أن لا أحد يعرف المعاناة التي يواجهها الفريق مؤكداً أن ارتداء قميص المنتخب البرازيلي شرف كبير قبل أن يعود ويشدد على أن الجميع يمثل السيليساو بحب.

وكان منتخب البرازيل قد ودع بطولة كوبا أميركا مبكراً إثر خسارته أمام بيرو بهدف نظيف في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وأثار الهدف الذي أحرزه منتخب بيرو جدلاً واسعاً بعدما أظهرت الإعادة التلفزيونية بوضوح أن الكرة لمست يد المهاجم البيروفي راؤول رويدياز في طريقها إلى الشباك البرازيلية.

وانتقدت الجماهير البرازيلية المدرب كارلوس دونغا بعد الخروج المبكر من كوبا أميركا بسبب الأداء الباهت الذي ظهر به خلال البطولة القارية على الرغم من غياب أسماء بارزة عن المنتخب لأسباب فنية أو للإصابة.

وكان الاتحاد البرازيلي قد اتفق مع إدارة برشلونة الإسباني على عدم استدعاء نيمار لخوض بطولتي كوبا أميركا وأولمبياد ريو هذا الصيف تجنباً لإرهاق اللاعب وإجهاده والاكتفاء فقط بتوجيه الدعوة له من أجل المشاركة في الألعاب الأولمبية في أغسطس المقبل.
&