أشرف المدرب الإسباني بيب غوارديولا على أول تدريبات مع فريقه الجديد مانشستر سيتي الإنكليزي بعدما تم تقديم رسمياً للجماهير قبل أيام بالقرب من ملعب "الاتحاد".

وغاب اللاعبون الدوليون الذين شاركوا أو لا يزالوا مع منتخبات بلادهم في بطولتي كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً في فرنسا حتى الـ10 من الشهر المقبل وكوبا أميركا التي اختتمت أواخر الشهر المنصرم في الولايات المتحدة الأميركية.

وشهد المران الأول للمدرب الإسباني مع السيتزن مشاركة بعض لاعبي الفريق الأول مثل الإيفواري يايا توريه ومواطنه ويلفريد بوني والإسباني خيسوس نافاس والفرنسي سمير نصري والمدافع الصربي ألكسندر كولاروف والحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو والمهاجم النيجيري كيليتشي إيهاناتشو.

كما شهد المران الأول لغوارديولا تواجد عدد كبير من اللاعبين الناشئين لتعويض النقص الكبير في عدد اللاعبين بسبب قضائهم عطلاتهم الصيفية بعد المشاركة قارياً مع منتخبات بلادهم.

ووقع غوارديولا على عقد لتدريب مانشستر سيتي لمدة ثلاثة أعوام بعدما رفض تجديد تعاقده مع فريقه السابق بايرن ميونيخ الألماني وفضل خوض تجربة تدريبية جديدة هذه المرة في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان المدرب الإسباني قد قاد مواطنه وفريقه الأم برشلونة في الفترة ما بين عامي 2008 و2012 وحقق عدة ألقاب على كافة المستويات من بينها دوري أبطال أوروبا عامي 2009 و2011.