قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نظمت صحيفة "سبورت" الإسبانية استفتاء عبر موقعها الالكتروني لاختيار أفضل لاعب حمل القميص رقم 10 في تاريخ نادي برشلونة، وهو القميص الذي حمله عدد هام من الأسماء اللامعة منذ تأسيس النادي الكتالوني.

ورشحت الصحيفة المقربة من قلعة "الكامب نو" ستة نجوم سبق لهم أن ارتدوا القميص رقم 10 في فريق برشلونة في مراحل مختلفة من تاريخه،&ليكون أحدهم أفضل من حمل هذا الرقم&بحسب نتائج الزوار من عشاق البلوغرانا في إسبانيا وخارجها.
&
ومن ضمن لائحة المرشحين الستة، تواجد ثلاثي برازيلي وثلاثي أرجنتيني، وذلك بعدما نجح نجوم السيليساو والتانغو في احتكار ارتداء القميص رقم 10 للنادي على مر تاريخه، وتركهم بصمات واضحة على إنجازاته ونتائجه وألقابه.
&
ومازال حتى الآن يتصدر ترتيب نتائج الاستفتاء الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يرتدى القميص رقم 10 منذ موسم 2008-2009 ، حيث يعتبره عشاق برشلونة أفضل لاعب في تاريخ النادي بالنظر إلى ما حققه معه من ألقاب وبطولات بعدما كان على مدار خمسة مواسم أفضل لاعب في العالم بإحرازه جائزة الكرة الذهبية، فضلاً عن كونه أفضل هداف في تاريخ النادي .
&
وتلاه في الترتيب الساحر البرازيلي رونالدينهو الذي حمل الرقم 10 مع برشلونة من موسم 2003 وحتى موسم &2008 ، حيث كان له دور كبير في إعادة النادي إلى منصات التتويج، بعدما قاده لإحراز ثنائية الليغا ودوري أبطال أوروبا عام 2006.
&
وحل ثالثاً البرازيلي ريفالدو الذي ارتدى القميص الكتالوني رقم 10 في الفترة من عام 1997 وحتى عام 2002، وهو تاريخ رحيله عن برشلونة باتجاه نادي ميلان الإيطالي.
&
وعلى مدار خمسة مواسم، فرض ريفالدو نفسه نجمًا للفريق بعدما قاده لإحراز لقب الليغا مرتين عامي 1998 و 1999، بعدما صام عنه النادي لثلاثة مواسم.
&
وجاء رابعاً المهاجم البرازيلي روماريو الذي حمل قميص برشلونة رقم 10 في الفترة من عام 1993 وحتى عام 1995 بعدما خطفه من الدنماركي مايكل لاودروب.&
&
ونجح روماريو مع فريقه الكتالوني نجاحاً باهراً، بعدما قاده للحفاظ على لقب الليغا ووصافة أبطال أوروبا، محققاً لقب "البيتشيتشي" كأفضل هداف للدوري الإسباني قبل ان يغادره عائداً إلى البرازيل.
&
وفي المركز الخامس تواجد النجم الأرجنتيني دييغو ارماندو مارادونا الذي يعتبر أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، حيث ارتدى القميص رقم 10 الذي حمله مع جميع الأندية التي لعب لها بما فيها برشلونة، وذلك من عام 1982 وحتى عام &1984 غير أن تجربته الأولى في الملاعب الإسبانية لم تكن ناجحة حتى، وإن لم تعتبر فاشلة بعدما اكتفى بإحراز كأس الملك.
&
ويحتل المركز السادس والأخير حتى الآن الأرجنتيني خوان رومان ريكلمي الذي لعب لبرشلونة بالقميص رقم 10 موسمًا واحدًا 2001-2002 ، قبل أن تتم إعارته لنادي فياريال الإسباني.
&
ولم تكن تجربة ريكلمي مع النادي الكتالوني ناجحة، بعدما فشل في فرض نفسه، رغم المهارات العالية التي يتمتع بها، والتي أظهرها مع فياريال وبوكا جونيور، وليس مع برشلونة الذي فضل فتح الباب له ليرحل.
&