أكد السكرتير الفني لنادي برشلونة الإسباني، روبرت فرنانديز،الجمعة، صعوبة إبرام صفقات جديدة في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لأنّ الفريق قوي بما فيه الكفاية وليس بحاجة لتدعيم صفوفه بعناصر جديدة، خاصة في خط الهجوم في ظل وجود الثلاثي المتميز ميسي ونيمار وسواريز.

وقال فرنانديز في تصريحات صحفية خلال التقديم الرسمي للاعب الجديد للنادي الكاتالوني، المدافع الفرنسي الشاب صامويل أومتيتي: "من الصعب إبرام أي صفقات، عندما تمتلك قوام فريق رائع للغاية. لدينا فريق قوي للغاية والأجواء رائعة داخل غرف الملابس".
 
وأضاف أن الأولوية بالنسبة لنادي برشلونة خلال "الميركاتو" الصيفي الحالي تعتمد ، كما قال "على تقييم الأشياء الإيجابية في الفريق ومن ثم محاولة التعاقد مع لاعبين يمكنهم مساعدتنا".
 
وأوضح مسؤول عملية الإستقدامات في النادي الكاتالوني: "هناك صفقات لا يمكنك إتمامها في أي وقت..يوجد لاعبون لا يقبلون الانضمام لبرشلونة لأن دورهم سيتغير كثيراً"، في إشارة إلى أنّهم سيتحولون إلى لاعبين احتياطيين للنجوم الحاليين لفريق "البارسا".
 
وفي تعليقه على صفقة المدافع الفرنسي صمويل أومتيتي، قال روبرت فرنانديز "لقد ذهبت لرؤيته وهو يلعب مع ناديه بعد مشاهدة مقاطع فيديو له. كان هناك العديد من المدافعين ولكنه أعجبنا كثيرا لأنه لاعب شاب ولديه هامش كبير للتطور. كما أنه يلعب في عدة مراكز، وأيضاً كمدافع أيمن وهو أمر صعب للغاية بالنسبة للاعب أعسر".
 
وتابع: "أعجبنا هذا الطراز وقررنا التعاقد معه كما أنه كانت هناك أندية إنكليزية كانت تنوي التعاقد معه. ورغبته في الانضمام إلينا ساعدتنا كثيراً على التعاقد معه".
 
وكان نادي برشلونة قد ضم رسمياً ثلاثة لاعبين جدد في الصيف الحالي، ويتعلق الأمر بمتوسط الميدان الإسباني الشاب دنيس سواريز، القادم من نادي فياريال الإسباني، و الفرنسيين صامويل أومتيتي، من أوليمبيك ليون الفرنسي، ولوكاس ديني، من باريس سان جيرمان الفرنسي والذي كان معاراً الموسم الماضي لنادي روما الإيطالي.