كشف جيوفاني برانشيني وكيل أعمال الدولي البرازيلي السابق للمهاجم البرازيلي رونالدو المشهور بـ ( الظاهرة ) بان موكله كان على وشك الانتقال الى نادي غلاسكو رينجرز الإسكتلندي في الميركاتو الصيفي لعام 1997 قبل ان يختار في نهاية الأمر الانضمام إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي.

وأوضح برانشيني في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام قائلاً :" كان هناك ثلاثة أندية مهتمة بالتعاقد مع رونالدو ، وهي إنتر ميلان ولاتسيو و غلاسكو رينجرز ، حيث كانت القيمة المالية للصفقة قد بلغت 20 مليون جنيه استرليني " .
 
وأضاف وكيل أعمال الظاهرة : " نادي غلاسكو رينجرز تقدم بعرض غريب مفاده ان الفريق يريد انتداب رونالدو ليلعب معه المباريات الأوروبية لمسابقة دوري أبطال أوروبا مع اعفاءه من مباريات يوم السبت الخاصة بالدوري المحلي ، ليأخذ قسطا من الراحة و يركز جهوده على مباريات الأربعاء التي تقام فيها المباريات الأوروبية التي كان يريد النادي التتويج بلقبها ".
 
وأكد برانشيني :" ان الإنتر و رئيسه في ذلك الوقت الإيطالي ماسيمو موراتي نجح في خطف رونالدو من برشلونة الإسباني بعدما استجاب لشروط النادي الإسباني بتدخل من الإتحاد الدولي لكرة القدم ".
 
وكان رونالدو قد فضل ترك برشلونة بعد موسم واحد قضاه معه 1996-1997 ، والانتقال للعب في إيطاليا عبر بوابة نادي إنتر ميلان ، قبل ان العودة إلى الملاعب الإسبانية ضمن صفوف ريال مدريد في عام 2002 ثم يعود مجددا للعب في الدوري الإيطالي مع أي سي ميلان ، ليقرر اختتام مشواره الكروي في البرازيل ويعتزل اللعب هناك في عام 2011.
 
ومن المعلوم ان نادي غلاسكو رينجرز في التسعينات كان يعتبر من الأندية الأوروبية العملاقة ، حيث كان يمتلك موارد مالية كبيرة سمحت له بالتعاقد مع أسماء لامعة على غرار متوسط الميدان الإنكليزي النجم بول غاسكوين و المهاجم الدانماركي بريان لاودروب و المدافع الفرنسي باسيل بولي بالإضافة إلى لاعبين اخرين جلبهم لتحقيق حلم التتويج بلقب صاحبة الأذنين.