اعرب نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن سعادته بوجود بعض الرياضيين الروس في ريو دي جانيرو للمشاركة في الالعاب الاولمبية من 5 الى 21 آب/اغسطس، في حين استطاعت روسيا تجنب ايقاف لجنتها الاولمبية بعد الكشف عن برنامج التنشط الممنهج في الرياضة الروسية.

وقال ديوكوفيتش المصنف اول في العالم "اني سعيد لان هناك بعض الرياضيين الروس للمشاركة في الالعاب. ما سمعته وقرأته في الاشهر الاخيرة ليس جيدا بالنسبة الينا ولا للرياضة الدولية".
 
واضاف الصربي صاحب 12 لقبا في البطولات الكبرى "روسيا قوة عالمية. لا استطيع القول ما اذا كان كل شيء حقيقيا لاني لا املك اي تفاصيل ولا ارغب بالاعلان عن موقفي".
 
وتابع ديوكوفيتش المرشح الابرز لاحراز ذهبية فردي الرجال بعد انسحاب السويسريين روجيه فيدرر وستانيسلاس فافرينكا (الثالث والرابع على التوالي)، "لكن بحدود ما، انا سعيد بوجود بعض الرياضيين الروس للمشاركة في الالعاب".
 
وكان المحامي الكندي ريتشارد ماكلارين اتهم في تقريره روسيا باعتماد نظام تنشيط منظم في الرياضة ترعاه الدولة، ولا يزال عدد الرياضيين الروس المؤهلين للمشاركة في العاب ريو غير معروف حتى الان حيث تدرس لجنة تضم 3 من اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية هذه المشاركة الروسية.