كشف النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عن سبب تفضيله المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو التي تقام حالياً حتى الـ21 من شهر أغسطس بدلاً من خوض بطولة كوبا أميركا مع المنتخب الأول لبلاده.

وقال نيمار في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن إدارة برشلونة الإسباني طلبت منه الاختيار ما بين المشاركة في كوبا أميركا وأولمبياد ريو 2016 فما كان منه سوى اختيار الأخيرة من أجل مصلحة بلاده.

وأضاف أنه كان يود المشاركة في البطولتين ولكنه فضل الأولمبياد لأن هذه الميدالية الوحيدة التي لا تزال تنقص خزائن كرة القدم البرازيلية لافتاً إلى أنها فرصة ثمينة لخدمة بلده لذلك يشعر بسعادة خاصة لمشاركته في الألعاب الأولمبية.

وأشار إلى أن عدم الفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم بأولمبياد ريو سوف يكون بمثابة هزيمة مشدداً على أنه يحلم بميدالية ذهبية وليس لديه أي هدف آخر مثل الأهداف والمكافآت الشخصية.

وأكد أنه لا يشعر بأي ضغوط عليه لأنه نجم الفريق الأول الذي يقع على عاتقيه مسؤولية قيادة "السيليساو الأولمبي" من أجل الظفر بالميدالية الذهبية لرجال كرة القدم.

ونوه إلى أن ارتداء قميص المنتخب يعد شرفاً كبيراً مشيراً إلى أنه سوف يقدم أقصى ما في وسعه كلما حالفه الحظ ونال هذا "الشرف" بالدفاع عن ألوان السيليساو.

وكان منتخب البرزايل قد استهل مشواره في أولمبياد ريو بشكل مخيب للآمال إذ سقط في فخ التعادل السلبي مع جنوب افريقيا وبات مطالباً بالفوز على العراق في الجولة الثانية بعدما حقق أسود الرافدين نقطة إثر التعادل بالنتيجة ذاتها مع الدنمارك.