قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تفوق لاعب نيويورك نيكس كارميلو انتوني على اسطورة شيكاغو بولز مايكل جوردن وتقدم عليه في لائحة افضل المسجلين في تاريخ المنتخب الاميركي لكرة السلة، وذلك بعدما ساهم في قيادة حاملي اللقب للفوز على فنزويلا 113-69 الاثنين في اولمبياد ريو 2016.

وعانت الولايات المتحدة في بداية مباراتها مع ابطال اميركا الجنوبية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى وكان النتيجة متعادلة 20-20 في بداية الربع الثاني قبل ان يدخل انتوني على الخط ويسجل 10 نقاط ما فتح الطريق امام بلاده مباراة للابتعاد في نهاية الشوط الاول بفارق 22 نقطة 48-26.

وسجل انتوني 14 نقطة في اللقاء ليرفع رصيده الى 262 نقطة في تاريخ مشاركاته مع المنتخب، فتقدم بفارق 6 نقاط على صاحب المركز الثالث الاسطورة مايكل جوردن (256 نقطة) الذي شارك في المنتخب الاحلام الاول عام 1992 في اولمبياد برشلونة وتوج بذهبيته الثانية لانه كان ايضا ضمن منتخب 1984 حين كان لا يزال في فريق جامعة كارولاينا الشمالية.

وتحدث انتوني عن معاناة بلاده في الربع الاول من اللقاء، قائلا: "كنا نعلم الى حد ما بانهم سيبطئون المباراة، تغيير وتيرتها، لكننا لم نتوقع بان يحصل ما حصل".

وواصل: "تحسنا دفاعيا في الشوط الثاني وقلبنا الوضع"، متطرقا الى المباراة المقبلة ضد استراليا التي حققت بدورها فوزين على التوالي كما حال الولايات المتحدة، قائلا: "نحن نعلم منذ البداية بان مباراة استراليا ستكون صعبة علينا استنادا الى اسلوب لعبهم الذي يعتمد على القوة البدنية. لكننا سنكون مستعدين لذلك".

وستكون الفرصة سانحة امام لاعب دنفر ناغتس السابق لكي يصبح افضل مسجل في تاريخ المنتخب عندما يخوض مباراة استراليا الاربعاء.

ولا يتخلف انتوني سوى بفارق 8 نقاط عن "الادميرال" ديفيد روبنسون الثاني (270) و12 نقطة عن صديقه "الملك" ليبرون جيمس الذي قرر عدم السفر الى البرازيل من اجل التعافي بعد موسم طويل جدا نجح في نهايته بقيادة فريقه كليفلاند كافالييرز للقبه الاول في الدوري الاميركي للمحترفين بفوزه في النهائي على غولدن ستايت ووريرز بطل 2015 بنتيجة 4-3.

ومن شبه المؤكد ان يتمكن انتوني من التفوق على جيمس قبل الدور ربع النهائي لانه تبقى للولايات المتحدة مباراة اخرى في الدور الاول ضد صربيا تخوضها الجمعة، الى جانب لقاء استراليا.

ويخوض انتوني في ريو 2016 مغامرته الاولمبية الرابعة وستكون فرصه كبيرة في ان يصبح اول لاعب اميركي يخطف ثلاث ذهبيات اولمبية في كرة السلة بعد تتويجه بالذهب في نسختي 2008 و2012، اضافة الى برونزية اثينا 2004.

وخلافا للنجوم الكثيرين الذين فضلوا التحضير للموسم المقبل من الدوري عوضا عن المشاركة في الالعاب الاولمبية وعلى رأسهم جيمس ونجم غولدن ستايت ستيفن كوري، قرر انتوني المشاركة وبحماس بحسب ما اكد قبيل السفر الى البرازيل: "قال لي كثيرون، لا تفعل ذلك. لكنني مستمتع كثيرا وجاهز للتحديات كافة".

والتزام انتوني مع المنتخب اكده مدير الاخير جيري كولانجيلو الذي كشف بان نجن نيكس "كان اول لاعب تحدثت معه بشأن الانضمام الى المنتخب، وقد اظهر التزاما مذهلا. نحن سعداء كوننا سنحظى بقائد فذ يجيد التسجيل. صدقا، لعب انتوني دورا كبيرا في نجاحاتنا على كافة الصعد".

ولا يبدو ان احدا باستطاعته الوقوف في وجه المنتخب الاميركي وسعيه لاحراز الذهبية للمرة الثالثة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه من اصل 18 مشاركة اولمبية، حتى في ظل غياب جيمس او كوري وغيرهم وذلك لان التشكيلة الحالية ليست رديفة على الاطلاق في ظل وجود انتوني والرائع كيفن دورانت وبول جورج وبطل الدوري كايري ايرفينغ او بول جورج وجيمي باتلر اللذين كانا افضل مسجلين في لقاء فنزويلا الاثنين (20 و17 نقطة على التوالي).